لأصحاب الأعمال: دليلك المختصر لنجاح مشروعك على مستقل

سهلت منصة مستقل لرواد الأعمال تنفيذ مهام مشاريعهم بكل أمان وفي مدة زمنية متفق عليها، بالإضافة إلى ميزانية مناسبة. فبمجرد إضافة مشروع ستجد العديد من المستقلين المحترفين قد قدموا عروضهم لك، وعليك فقط اختيار العرض الأنسب لمشروعك، ثم بعدها ينطلق المستقل ويُنهي من العمل المكلف به بدقة واحترافية. فما هي أهم الموضوعات التي ستساعدك كصاحب مشاريع على أن تحصل على أفضل ما في منصة مستقل؟

كيف يعمل موقع مستقل؟

مستقل هو أكبر منصات العمل الحر عربيًا، يعمل مستقل في الأساس على وصل الشركات وأصحاب المشاريع بأفضل المستقلين المحترفين، وذلك لمساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم. يوضح لك المقال ببساطة آلية عمل هذه المنصة لكلٍ من المستقلين وأصحاب المشاريع من إضافة مشروع واختيار العرض وأخيرًا استلام المشروع.

لماذا يلجأ مسؤولو الموارد البشرية إلى توظيف المستقلين؟

اختلف الأمر كثيرًا عن السابق، فقد أصبح العديد من مسؤولي التوظيف وأصحاب المشاريع يتجهون إلى توظيف المستقلين بارعين للحصول على ما يريدونه بسرعة ودقة واحترافية عوضًا عن توظيف موظفين بدوام كامل. ويطول الحديث حول أسباب اتجاه أصحاب الأعمال نحو توظيف مستقلين، وهذا المقال يوضح 6 أسباب لماذا يلجؤون إلى توظيف مستقلين عبر منصة مستقل.

كيف تحدد ميزانية مشروعك على مستقل؟

من الأمور التي تشغل بال العديد من أصحاب المشاريع، خصوصًا ممن لا يملكون الخبرة والتعاملات الكافية في هذا الشأن. تحديد ميزانية اقتصادية مناسبة تجذب المستقل المحترف لتفيذ فكرتك بجودة عالية هو المطلوب، وهذا المقال يشرح لك بالتفصيل عن آلية تحديد الميزانية الأنسب بالاعتماد على عدة عوامل مهمة، ولعل أهمها هو أن تحدد مدى أهمية المشروع الذي ستطرحه، وما هي الجودة التي تطمح بالحصول عليها من المستقل.

كيف تعثر على أفضل المستقلين مهارة عبر منصة مستقل؟

يعد العثور على المستقل البارع الذي بإمكانه إتمام العمل على أكمل وجه من الخطوات الهامة التي تواجه أصحاب المشاريع؛ فالمستقل إن لم يكن قادرًا على إتمام المهمة على الوجه الأمثل الذي تريد أن يكون عليه مشروعك، فربما يعد ذلك مضيعة للوقت في إجراء تعديلات عديدة للعمل النهائي. ولكن، حتى نكون مُنصفين، يجب أن ننوه أن العامل الأول لجلب المستقل المناسب لمشروعك يقع على عاتقك، وذلك عندما تقدم وصفًا صحيحًا شاملًا لما تود الحصول عليه في النهاية.

ربما يكون تقديم وصف صحيح للمشروع مهمة بسيطة إذا كنت متخصصًا في مجال المشروع وتعرف جيدًا تفاصيل ما تريده. ولكن على الجانب الآخر، إن كنت غير متخصص في مجال المشروع؛ فمن المحتمل أن تأتيك أسئلة لا تتوقعها تتساءل عن توضيح عددًا من النقاط الفنية. وعلى كل حال، هذا الموضوع سيوضح لك بشكل مفصل كيف تتخطى هذه المعضلة لتحصل على المستقل الأفضل.

مرحلة تلقي العروض: كيف تختار العرض الأنسب لإنجاز مشروعك؟

بعد أن أضفت مشروعك وأرفقت معه كافة التفاصيل الوافية الشاملة، فسوف تصلك عروض المستقلين الذين لديهم المهارات والإمكانيات اللازمة لتنفيذ مشروعك على الوجه الأمثل، كذلك ربما تجد عروض من مستقلين آخرين يفتقرون إلى الاحترافية.

بعد أن تتلقى هذه العروض سيحين دورك مرة أخرى في اختيار أفضل عرض مناسب لك ولمشروعك من بين هذه العروض. لتتفحص هذه العروض سريعًا، ثم تختار من بينها العروض التي شدت انتباهك والملائمة من وجهة نظرك لما تريده.

حتى هذه اللحظة، أمامك أكثر من مستقل لتختار فيما بينهم، وهنا ستنتقل إلى خطوة تصفح الملف الشخصي للمستقل ورؤية نماذج أعماله السابقة لكي تتأكد مبدئيًا من أنه سيكون قادرًا على إنهاء المشروع على الوجه الأمثل. وفي حالة أنه لا زال هناك أكثر من مستقل لتختار فيما بينهم، فسوف تنتقل إلى خطوة المقارنة التي فيها تعمل على غربلة المحترفين كي تحصل من بينهم على المستقل الأفضل لطبيعة مشروعك.

6 نصائح لتحصل على أفضل ما لدى المستقل

بعد أن اخترت المستقل المناسب لمشروعك أو حتى إن لم تتمكن بعد من اختيار عرض مناسب لطبيعة ما تريده، فإن هناك خطوات إضافية متبعة بإمكانها مساعدتك في توظيف أفضل المستقلين. وفي حالة أنك وظفت مستقل بالفعل، فهناك 6 نصائح هامة سوف تساعدك على الحصول على أفضل ما لدى المستقل؛ فهي توضح أسلوب التعامل الأمثل الذي سيضفي روعة في التعامل بينك كصاحب عمل وبين المستقل.

كانت هذه عدة موضوعات مهمة للاطلاع عليها من أجل إنجاح مشاريعك وأفكارك التي ترغب بتنفيذها بمساعدة المستقلين على منصة مستقل. شاركنا أفكارك الملهمة لأصحاب المشاريع، بالإضافة إلى استفساراتك في التعليقات.

تم النشر في: دليل أصحاب المشاريع