دليل المبتدئين لاحتراف إعلانات انستقرام

خلال الساعات الأولى من نشره على متجر التطبيقات حظي تطبيق انستقرام بأكثر من 25 ألف مستخدمًا، تضاعفوا العديد من المرات خلال شهرين ليصبحوا مليونًا. الآن بعد مرور أكثر من عقد من الزمان لا يزال انستقرام رائدًا وسط المنصات الاجتماعية، بسبب قدرته المستمرة على الابتكار في المزايا والتطويرات التي طالت كل شيء ومن بينها بالطبع إعلانات انستقرام.

أدى نمو قاعدة مستخدمي المنصة إلى الاهتمام بتحديث النظام الإعلاني الخاص بها، ليلبي حاجة الأنشطة التجارية التي تريد أن تطل على جمهورها الغفير من هناك. وسط هذا الزخم الكبير من العلامات التجارية، كيف تحترف الإعلان على انستقرام؟

جدول المحتويات:

ما هي إعلانات انستقرام؟

إعلانات انستقرام هي طريقة مدفوعة للتسويق عبر انستقرام، إذ يدفع المعلن مالًا مقابل منشور يظهر في أي مكان في المنصة خصوصًا في القصص والموجز، تبدو إعلانات انستقرام طبيعية إذ تظهر في ثنايا المحتوى غير المدفوع، غير أنها دائمًا تحمل شارة تشير إلى أنها إعلانًا ممولًا لكي تتضح هويتها للمستخدمين.

تستهدف العلامات التجارية من الإعلان في انستقرام الوصول إلى جمهور أكبر تم استهدافه بالتحديد، وذلك من أجل نشر الوعي بالمنتجات وجذب الزيارات إلى موقع الويب، وزيادة عدد العملاء المحتملين ودفعهم خطوة للأمام نحو الشراء.

بما أن انستقرام Instagram منصة مرئية بالدرجة الأولى، فإن الإعلانات تعتمد على الصور والفيديوهات لا النصوص، يأخذ تصميم إعلانات انستقرام أشكالًا عديدة ما بين صورة وفيديو أو الاثنين معًا، أو مجموعة من الصور أو الفيديوهات.

هل إعلانات انستقرام مناسبة لنوعية عملك؟

يطرح هذا السؤال نفسه على كل من يفكر في الإعلان على انستقرام للمرة الأولى، إذ يتبادر إلى الذهن: ما هي طبيعة جمهور انستقرام؟ تميل شعبية انستقرام للانتشار في أوساط الشباب أكثر من الكبار، والنساء أكثر من الرجال، وسكان المدن أكثر من أهل القرى والضواحي. ومع ذلك تنحسر الفجوة بين هذه الشرائح الجماهيرية ببطء مع مرور الوقت.

الميزة الجيدة التي يقدمها انستقرام في هذا الشأن هي سهولة استهداف الشرائح الجماهيرية المطلوبة، يعني ذلك أنك تستطيع التحكم الدقيق في الجمهور الذي يظهر له الإعلا،ن بحيث تدفع المال مقابل الوصول إلى الجمهور الأكثر ملائمةً، فحتى إن كنت تستهدف شريحة جماهيرية هي الأقل على انستقرام «أهل الضواحي مثلًا» فلا زال بإمكانك الوصول إلى هذه الفئة فقط عبر خيارات الاستهداف.

إذ يمكن استهداف الجمهور تبعًا للعمر والموقع الجغرافي والنوع والاهتمامات وسلوك التصفح.. وغيرها من الخصائص. يستمد انستقرام قوته في الاستهداف الدقيق من منصة ميتا الأم التي تملك فيسبوك أيضًا، صاحب السجل الأكثر شمولًا لبيانات ملايين المستخدمين، تمثل هذه البيانات ثروة قيمة تسخرها «ميتا» في عملية استهداف إعلان انستقرام.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن بعض أنواع الأنشطة التجارية تتألق بسهولة على انستقرام مقارنةً بأنشطة أخرى، على سبيل المثال المطاعم وكالات السفر ومتاجر الأزياء، المنتجات اليدوية الصنع والمجوهرات تُعدّ الأكثر نجاحًا على انستقرام بسبب الجاذبية البصرية للمنتجات التي تقدمها.

ما هي أسعار إعلانات انستقرام؟

للأسف لا توجد إجابة دقيقة وحاسمة لهذا السؤال، فحتى انستقرام لا يقدم تقديرات تقريبية لإعلاناته، وإنما يؤكد أن المعلن له مطلق الحرية في تحديد الميزانية الإعلانية التي يرغب في إنفاقها. يعود السبب في هذا الغموض إلى خوارزميات المنصة التي تعتمد على عوامل عديدة في تحديد أسعار إعلانات انستقرام.

من بين هذه العوامل الجمهور المستهدف والنص المرافق للمنشور الإعلاني (Caption)، والمنافسة ووقت النشر باليوم والساعة. يعني ذلك أن لكل حملة إعلانية تكلفتها الخاصة، وأن أي أرقام تقريبية ستكون استرشادية فقط لا يمكن الاعتماد عليها وحدها.

يعتمد نظام تسعير إعلانات انستقرام على أكثر من نموذج، مثل سعر النقرة وسعر الألف ظهور وسعر التفاعل (مثل الإعجاب أو التعليق أو المشاركة)، ويُحدد كل سعر وفقًا لمزاد إعلاني يقيمه انستقرام بين المعلنين المتنافسين على الشريحة الجماهيرية نفسها. لذلك من المستحسن أن تبدأ الإعلان على انستقرام بميزانية صغيرة، كتجربة تكتشف من خلالها التقديرات الحقيقية الخاصة بإعلانات نشاطك التجاري.

تشير أحدث الإحصاءات إلى أن متوسط سعر النقرة على انستقرام يبلغ 1.4 دولارًا، بينما يبلغ سعر الألف ظهور 11.83 دولارًا، فيما يصل سعر التفاعل 0.078 دولارًا، مع ملاحظة أن هذه الأرقام تستند إلى المعلنين في الولايات المتحدة الأمريكية. يلاحظ في المجمل أن أسعار إعلانات انستقرام تزيد عن نظيرتها على فيسبوك، إلا أن التفاعل مع إعلان انستقرام يكون أعلى.

الجانب المشرق في هذه المسألة أن انستقرام يتيح للمعلنين التحكم الكامل في كيفية تخصيص ميزانياتهم. على سبيل المثال، يمكن الاختيار بين الميزانية اليومية التي تضع حدًا للإنفاق في اليوم، والميزانية المفتوحة التي يتم عرض الإعلان في ظلها للفترة الزمنية التي تنفد خلالها الميزانية. يمكن أيضًا تحديد ساعات معينة في اليوم يظهر خلالها الإعلان.

رغم ذلك، ينبغي على المعلن الحرص على جودة إعلانه لكي يحصل على أفضل سعر ممكن. على سبيل المثال، من شأن الإعلانات غير الملائمة، أو التصاميم غير الجذابة، أو النص الرتيب والعروض غير المقنعة أن تجعل نسبة النقر على الإعلان منخفضة، ما يؤدي إلى ارتفاع سعر النقرة.

ما أهمية عمل إعلان على انستقرام؟

في ظل التكلفة النسبية المرتفعة للإعلان على انستقرام موازنةً بمنصات اجتماعية أخرى، ما أهمية عمل إعلان على انستقرام بالتحديد؟

1. إدارة قوية للحملة عبر مدير إعلانات فيسبوك

أصبح مدير إعلانات فيسبوك هو أداة الإدارة المعتمدة لإعلانات انستقرام، يتميز بأنه الأداة الأقوى على الإطلاق في إدارة الحملات الإعلانية، إذ يقدم كل الخصائص التي يحتاجها المعلن لتحسين إعلانات انستقرام، كما أنه يمكّنك من الإعلان على المنصتين معًا (انستقرام وفيسبوك)، أو الاكتفاء بواحدة فقط.

2. سهولة البدء دون متطلبات معقدة

لا يحتاج الإعلان على انستقرام إلى قدرات تصميم قوية أو مهارات فنية معقدة، بل على العكس، انستقرام كمنصة هو منصة بسيطة في ذاتها لا تتضمن مزايا معقدة، وإعلاناتها تتميز بمستوى البساطة نفسه. يعني ذلك أنه لا يشترط تصميم إعلانًا يحتوي على مكونات عديدة وقدرات للدمج وضبط الإضاءة.. وغيرها من مهارات التصميم المتقدمة.

بل على العكس، يمكنك إطلاق حملة إعلانية جديدة بمجرد تحميل مقاطع الفيديو أو الصور على انستقرام. لا يعني ذلك بالطبع عدم الاكتراث بالجودة، بل على العكس، جودة الإعلان تعزز من انطباع الجمهور عن العلامة التجارية، لذا من المهم عدم المساس بها.

3. خيارات استهداف متقدمة

أشرنا سابقًا إلى خيارات الاستهداف القوية التي يتيحها انستقرام، لكننا الآن سنتناول مزايا استهداف هي الأكثر تقدمًا، وهي الاستهداف باستخدام فيس بوك بيكسل وإعلانات إعادة الاستهداف:

  • فيسبوك بيكسل: هي تقنية إعلانية تتيح عرض إعلانات ذات صلة بالمنتجات أو الخدمات التي شاهدها المستخدمون في السابق على موقع الويب.
  • إعلانات إعادة الاستهداف: يساعد انستقرام في إعادة استهداف الجمهور بناءً على البيانات الخاصة بمنشوراتك، ومشاهدات الفيديو وقوائم البريد الإلكتروني والمنشورات التي تمت مشاركتها، لتكرر استهداف شرائح جماهيرية معينة سبق استهدافها من قبل. تفيد هذه الميزة أثناء تصميم مسار مبيعات محدد لحملتك التسويقية، بحيث تضمن أن شريحة معينة سيعاد استهدافها من جديد لتحسين النتائج التي تحققت من قبل.

4. زيادة الوعي بالعلامة التجارية

بدأت شهرة العديد من مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي التي تأسست بناءً عليها علامتهم التجارية الشخصية من انستقرام. يؤكد ذلك على أن انستقرام هي منصة الوعي بالعلامة التجارية الأولى بامتياز، فمثلًا يمكن أن يجذب محتواك المؤثرين الذين يرغبون في تجربة منتجاتك أو خدماتك، وما إن يفعلوا ذلك، سيشاركون المنتجات مع محبيهم، ما يعني زيادة الوعي بعلامتك التجارية في أوساط متابعي المؤثر.

يعود ذلك إلى أن انستقرام منصة تفاعلية، يشارك فيها المستخدمون المحتوى بنسب أعلى ويتفاعلون مع المنشورات بدرجة أكبر، إذ تشير الأبحاث إلى أن معدل التفاعل على انستقرام يزيد عن ستة أضعاف معدل التفاعل على فيسبوك (0.83% مقابل 0.13%)، لذلك فإن إعلاناته تحمل فرصًا كبيرة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

5. استخدامات عديدة تعزز المبيعات

يمكنك استخدام إعلانات انستقرام للوصول إلى الهدف الذي ترغب فيه، فمثلًا يمكنك توظيف الإعلانات بحيث تسمح للمشترين شراء المنتجات مباشرةً من انستقرام بدون مغادرة المنصة، كما يمكنك استخدامها لتوجيه الجمهور إلى زيارة موقع الويب لمعرفة المزيد عن المنتجات من خلال إضافة رابط يقود للموقع.

أضف إلى ما سبق أن الإعلانات طريقة ممتازة لزيادة عدد العملاء المحتملين عندما يتعرفون على منتجاتك للمرة الأولى، وهي أيضًا وسيلة لتنمية قائمة عناوين البريد الإلكتروني عندما تصحبها دعوة إلى الاشتراك في النشرة البريدية للحصول على نصائح أسبوعيًا مثلًا.

أنواع إعلانات انستقرام

يمكن تصميم إعلان انستقرام بطرق مختلفة اعتمادًا على الصورة أو الفيديو أو الإعلان الدوار، فيما يلي قائمة بأحدث أنواع إعلانات انستقرام ولمحة عن كل نوع:

أولًا: إعلانات الصور

أ. إعلانات الصور في «الموجز»

هي الإعلانات التي تأخذ شكل صورة وتظهر على موجز المستخدمين، يوصى بأن تأخذ الصورة شكلًا مربعًا وتكون دقتها 1080 × 1080، وتنسيق ملف الصورة إما JPG أو PNG، والنص المصاحب لها طوله 125 حرفًا، أما العنوان فلا يتجاوز 40 حرفًا.

عمومًا، ينبغي أن تعكس الصورة شخصية العلامة التجارية، وأن تركز على نقطة واحدة بقوة مثل شعار الشركة أو منتج ما، وأن تكون الصورة واضحة ومباشرة وذات إضاءة مناسبة.

ب. إعلانات الصور في «استكشاف»

هي إعلانات الصور التي تظهر للمستخدم عندما يضغط على صورة أو فيديو في قسم «استكشاف»، إذ يراها خلال تجربة التصفح وليست في شبكة الصفحة الرئيسية «استكشاف» نفسها. يوصى بأن تكون نسبة عرض الصورة إلى ارتفاعها 9:16 وذات تنسيق JPG أو PNG، وبحد أقصى للحجم 30 ميجابايت.

ج. إعلانات الصور في القصص

هي إعلانات الصور التي تظهر للمستخدم أثناء تصفحه قصص انستقرام، تحظى القصص بمشاهدات أعلى وتستحوذ على انتباه المستخدمين بنسبة أكبر، لذلك تحظى الإعلانات التي تظهر في القصص بأهمية خاصة، يوصي بالمواصفات التقنية ذاتها التي أشرنا لها سابقًا، مع دمج صور GIF وملصقات إلى الإعلان، ثم توجيه الجمهور إلى النقر أو التمرير للعثور على المزيد من المعلومات.

ثانيًا: إعلانات الفيديو

أ. إعلانات الفيديو في الموجز

هي إعلانات الفيديو التي تظهر في موجز المستخدم، ولا شك أن الفيديو يتمتع بشعبية لا تضاهيها شعبية أي نوع آخر من أنواع المحتوى. يمكن أن يظهر إعلان الفيديو في شكل مربع أو أفقي، ويبلغ الحد الأقصى للمدة الزمنية له 60 دقيقة، يوصى بأن تكون دقته 1080 × 1080 وتنسيق الملف MP4 أو MOV.

تتقاسم عمومًا إعلانات الفيديو الأفضل أداءً بعض القواسم المشتركة هي عرض المعلومات بسرعة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على العلامة التجارية أو المنتج في أول بضع ثوان.

ب. إعلانات الفيديو في «استكشاف»

هي إعلانات الفيديو التي تظهر للمستخدم عندما يشاهد صورة أو فيديو في قسم «استكشاف»، تتضمن بعض القيود المتعلقة بالمدة الزمنية للفيديو، إذ ينبغي ألا تزيد عن 120 ثانية، ويوصى بإضافة تعليق نصي ضمن الفيديو نفسه، بحيث يسهل فهم الرسالة مع كتم الصوت إلى جانب الحرص على أن يكون الفيديو في أعلى دقة ممكنة.

ج. إعلانات الفيديو في القصص

هي إعلانات الفيديو التي تظهر في قصص انستقرام، وفقًا لانستقرام فإن الإعلانات التي تتضمن مشاهد قصيرة موجزة تحقق أداءً أفضل من تلك التي تتضمن مشاهد طويلة بطيئة، لذلك احرص على أن تصل فكرة الفيديو بسهولة وسرعة للمُشاهِد، وأضف صوت إلى المقطع لتعزيز تأثيره. نسبة العرض إلى الارتفاع الموصى بها هي 9:16، والمدة القصوى له دقيقتان.

ثالثًا: الإعلانات الدوارة

أ. إعلانات الصور الدوارة

تظهر هذه الإعلانات كمجموعة من الصور المتراصة جنب بعضها ضمن إعلان واحد بحيث يمكن للمستخدم التنقل بينها، وهي طريقة مثالية للاحتفاظ بانتباه الجمهور لبعض الوقت. تظهر في شكل مربع أو عمودي في الموجز والقصص، ويتراوح عدد الصور المسموح بها في الإعلان الواحد بين 2 لـ 10 صور، يوصى بأن تكون نسبة العرض إلى الارتفاع 1:1.

ب. إعلانات الفيديو الدوارة

يمكن استخدام ما يصل إلى 10 مقاطع فيديو في إعلان واحد دوار يظهر في الموجز والقصص، أبرز ما ينبغي الاهتمام به هو أن يكون هناك توازن واتساق بين الفيديوهات لكي لا يشعر الجمهور بالتشتت من إعلان واحد، يجب أن تتراوح جودة الفيديوهات بين 600 لـ 1080 بيكسل وأن تكون بتنسيق MP4، والحد الأقصى لطول الفيديو 60 ثانية.

كيفية الإعلان في الانستقرام

الإعلان في انستقرام ليس عملية مفرطة في التعقيد، بل العكس هو عملية بسيطة تحتاج فقط إلى أن تكون على دراية بخطواتها كما يلي:

1. سجل الدخول إلى مدير إعلانات فيسبوك

لا يوجد مدير إعلانات مخصص لانستقرام فقط، وإنما تدار إعلانات انستقرام من خلال واجهة استخدام إعلانات فيسبوك، لذلك بمجرد زيارة صفحة الإعلان في انستقرام والنقر على زر “إنشاء إعلان” ستنتقل تلقائيًا إلى صفحة مدير إعلانات فيسبوك، سجل الدخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك.

2. حدد هدفك التسويقي

سيسأل مدير الإعلانات عن الهدف من الإعلان لكي تختار واحدًا من ستة أهداف هي:

حدد الهدف التسويقي لإعلانات انستقرام
  • الوعي: هو الهدف الأكثر شيوعًا، إذ سيحاول عرض الإعلان أمام أكبر عدد من الأشخاص الذين من المرجح أن يهتموا بما تبيع لكي يزداد الوعي بعلامتك التجارية.
  • الزيارات: إذا كنت ترغب في جذب حركة زيارات إلى موقع الويب أو صفحة هبوط، حساب Messenger أو واتساب، فإن هذا هو الهدف المناسب لك، أضف عنوان URL الذي تريد أن تتجه إليه النقرات.
  • التفاعل: يركز هذا الهدف على حصد تفاعل الجمهور مع الإعلان، يعني التفاعل الإعجابات والمشاركات والتعليقات والرسائل والمشاهدات.
  • العملاء المحتملون: يعتني هذا النوع من الأهداف بجمع بيانات العملاء المحتملين، لذلك يحتاج إلى إنشاء نموذج لكي يملأه المستخدم عندما ينقر على الإعلان، ينبغي أن يتضمن النموذج حقولًا مثل: الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف.
  • ترويج التطبيق: إذا كان الهدف الأساسي من الإعلان هو زيادة عدد عمليات التثبيت للتطبيق، فهذا هو الهدف الذي ينبغي أن تختاره، اختر التطبيق الخاص بك من متجر التطبيقات أثناء إنشاء الإعلان.
  • المبيعات: هو الهدف الأخير في الترتيب والنهائي لأي نشاط تجاري «زيادة المبيعات»، إذ يركز مدير الإعلانات على عرض الإعلان أمام الأشخاص الذين من المرجح أن يشتروا منتجاتك.

3. كوّن الشريحة الجماهيرية المستهدفة

تعني هذه الخطوة بتحديد مواصفات الجمهور الذي ينبغي أن يظهر له الإعلان. لحسن الحظ أن إعلانات انستقرام تستند في تحديد الخصائص الديموغرافية للجمهور إلى قاعدة بيانات فيسبوك شديدة العمق، احرص على أن يكون استهدافك دقيقًا قدر الإمكان. تشمل خيارات الاستهداف ما يلي:

  • الموقع الجغرافي: الدولة أو المدينة أو الرمز البريدي للمنطقة، بالإضافة إلى تضمين أو استبعاد أماكن معينة.
  • العمر: نطاق السن المسموح باستهدافه يبدأ من سن الثالثة عشرة.
  • النوع: ذكور أو إناث.
  • اللغة: يوصي بترك هذا الحقل فارغًا طالما أن اللغة التي تستهدفها شائعة بالفعل في الموقع الجغرافي الذي سبق وحددته.
  • الاستهداف التفصيلي: يشمل ثلاث فئات فرعية متعمقة:
    • البيانات الديموغرافية: مثل التعليم والعمل والدخل.
    • الاهتمامات: مثل التسوق، التكنولوجيا، اللياقة.. إلخ.
    • السلوكيات: مثل السلوك الشرائي، السفر، الاغتراب، التصفح من الجوال.

4. اختر مكان العرض

ستؤكد في هذه الخطوة أنك ترغب في أن يظهر إعلانك على Instagram بالتحديد وليس فيسبوك ومسنجر أيضًا، كما ستقرر أي موضع (قسم) تفضل أن ينشر فيه الإعلان مثلًا الموجز أم القصص أم استكشاف أم أكثر من موضع معًا.

تحديد مكان عرض إعلان انستقرام

5. حدد الميزانية والجدول الزمني للنشر

تحتاج هذه الخطوة إلى عناية ودقة كبيرتين لأنها أكثر خطوات الإعلان في انستقرام حساسية، إذ ستضع تفاصيل الإنفاق الإعلاني المخصص بالإضافة إلى تحديد ما هو وقت النشر المستحب.

أولًا: الميزانية

يوجد خياران عند وضع ميزانيتك للحملة الإعلانية:

  • الميزانية اليومية: ستحدد عدد أيام الحملة، ثم الحد اليومي المسموح به للإنفاق، وسيُعرض الإعلان باستمرار طوال اليوم حتى ينتهي النِصاب اليومي من الإنفاق الذي حددته. إذ ستعمل خوارزميات المنصة على توسيع نطاق نشر الإعلان حتى تنفد الميزانية اليومية المخصصة قبل مرور 24 ساعة، يبلغ الحد الأدنى للميزانية اليومية دولار ونصف تقريبًا.
  • ميزانية الحملة كلها (الميزانية المفتوحة): تضبط الخوارزميات ظهور الإعلان، بحيث يُوزع المبلغ المخصص لإجمالي الحملة على الفترة الزمنية المحددة بأكملها.

إذا كنت مترددًا بين الخيارين وتبدأ الإعلان على انستقرام للمرة الأولى، فينصح أن تختار الميزانية اليومية لأنها تضمن عدم نفاد الميزانية بسرعة كبيرة قبل انتهاء أيام الحملة. أيًا كان خيارك ستتمكن من السيطرة على أي خطأ في أي وقت، إذ يمنحك انستقرام تحكمًا في إيقاف الحملة مؤقتًا أو تمامًا في أي وقت إذا شعرت أن الميزانية لم تُحدد من البداية بالصورة المناسبة.

يلي ذلك تحديد عرض السعر الذي تقدمه، ضع في حسبانك أنك تتنافس مع معلنين آخرين يحاولون الوصول إلى جمهور مشابه لمن استهدفته، لذلك يمكنك اختيار عرض سعر محدد أو ترك الأمر لخوارزميات فيسبوك لكي تختار عرض السعر المناسب تلقائيًا.

يبدو الخيار الثاني أفضل لأنه يضع أكثر عرض مثالي، رغم ذلك يمكنك تحديده يدويًا إذا كنت حريصًا على النقرات أشد ما يكون، في هذه الحالة اختر عرض سعر أعلى من عرض السعر المقترح لكي تفوز على المنافسين ذوي العروض الأقل. بمجرد اختيار عرض السعر، حدد هل الدفع سيكون بناءً على عدد مرات الظهور أم الوصول.

ثانيًا: جدولة عرض الإعلان

يُفعّل هذا الخيار «لميزانية الحملة كلها» فقط، إذ يتيح بث الإعلان في ساعات محددة من اليوم وخلال أيام معينة من الأسبوع، إذا كنت تعرف جيدًا الأوقات التي ينشط فيها جمهورك على Instagram، فإن أداة الجدولة هي أداة قيمة للغاية لتحسين إنفاق ميزانيتك الإعلانية.

6. أضف الإعلان

حان الوقت الآن لإنشاء إعلان انستقرام، في ضوء أنواع الإعلانات التي ناقشناها من قبل، ينبغي أن تكون اخترت نوع إعلان انستقرام المناسب للحملة. يمكنك استخدام منشور حالي بالفعل كإعلان، أو إضافة إعلان جديد.

اكتب النص المرافق للإعلان بحيث لا يتجاوز 125 حرفًا كي لا يتم اقتصاصه تحت كلمة «المزيد»، ثم اختر زر الدعوة إلى اتخاذ إجراء المناسب، مثلًا «اتصل بنا» أو «مزيد من المعلومات» أو «اشتري الآن» ثم انقر على زر «نشر» ليرى إعلانك النور.

ينطوي إطلاق حملة إعلانية على انستقرام مزيدًا من التفاصيل الدقيقة التي تتطلب خبرة تسويقية جيدة، لذا إن لم تمتلك هذه الخبرة المطلوبة، فيُفضل اللجوء إلى متخصص. يمكنك توظيف خبير إعلانات انستقرام عبر منصة مستقل أكبر منصة عربية للعمل الحر، ليطلق حملتك الإعلانية بنجاح وتصل إلى أهدافها من أقصر الطرق.

ختامًا، كانت تلك جولة سريعة في أروقة الإعلان على انستقرام، يحمل إنشاء إعلان على هذه المنصة الرائدة تفاصيل أكثر لم يتسن تغطيتها جميعا في المقال، لكن كما أشرنا فالتجربة بميزانية صغيرة هي خير معلم لكل مبتدئ.

تم النشر في: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انستقرام