18 طريقة لزيادة المبيعات لموقعك

تسعى المشاريع من وراء أنشطتها التسويقية المختلفة لجلب المزيد من الزوار إلى موقعها الإلكتروني بهدف زيادة المبيعات ومن ثم الأرباح.

لكن زيادة المبيعات لا تتوقف على مجرد وصول الزائر إلى موقعك، فالنسبة الأكبر من زوار الموقع لن يقوموا بأي عملية شراء حتى مع وصولهم إلى الصفحة الرئيسية أو إلى أي من الصفحات الأخرى ضمن الموقع.

هذا يعني أن على جهودك التسويقية تجاوز مرحلة جذب الزوار إلى مرحلة أكثر أهمية وهي تحويل هؤلاء الزوار إلى عملاء وزبائن على استعداد للدفع لك مقابل ما تقدمه، عبر تشجيعهم وتوفير كل العوامل التي من شأنها مساعدتهم على اتخاذ قرار الشراء، لتحصل في النهاية على نسبة مبيعات جيدة تحقق منها معدل أرباح جيد.

ما هي نسبة المبيعات الجيدة؟

بشكل عام، كلما كان معدل المبيعات أعلى كلما حقق المشروع مزيدًا من الأرباح، ولكن في الحقيقة لا يوجد قاعدة أو إطار واحد ثابت لمعدل المبيعات الجيد في المشاريع على اختلافها، هذا بالإضافة لإمكانية قراءة أرقام معدلات البيع ذاتها بأكثر من طريقة.

على سبيل المثال: موقع لديه 1000 زيارة شهريًا يحصل منها على 50 عملية بيع سيكون معدل البيع فيه هو 5%، في حين موقع آخر لديه 5000 زيارة شهريًا ويحصل منها على 50 عملية بيع سيكون معدل المبيعات فيه هو 1% فقط. على الرغم من أن عدد عمليات البيع ذاتها في الموقعين وهذا يعني أن الأرباح ذاتها في الحالتين، بفرض أن الموقعين يعرضان ذات المنتجات وبذات الأسعار، إلا أن نسبة المبيعات كانت متغيرة.

في إحصائية لوكالة التسويق الرقمي 1WordStream تتبعت فيه بيانات الحسابات الإعلانية التي تشرف عليها، لاحظت أن نحو ربع الحسابات لديها تملك معدل مبيعات أقل من 1%.

في حين أن المعدل الوسطي للمبيعات بلغ 2.35%، ونحو 25% من المعلنين كان لديهم معدل مبيعات 5.31% وأكثر. أما أفضل 10% من المعلنين في برنامج إعلانات جوجل لديهم معدل مبيعات يصل حتى 11.45%.

بالتأكيد كل منهم كان يحرص على تحسين جهوده التسويقية، ولكن كم شخص يصل فعلاً إلى هدفه من زيادة المبيعات؟

حجم المبيعات يتوقف على طبيعة نشاطك التجاري

ووفقًا للإحصائية السابقة  ذكر Larry Kim خبير التسويق الرقمي ومؤسس وكالة WordStream، أنه في حال كان لديك معدل مبيعات حتى 5% فهذا يعني أنك تمتلك نتائج أفضل من 75% من المشاريع الأخرى.

هذا بالإضافة إلى الاختلاف بين مجال وآخر، إذ أشارت الإحصائية ذاتها إلى أن متوسط معدلات المبيع في مجالات تجارة التجزئة يبلغ 1.84% في حين أن المتوسط في المشاريع ذات الطابع الاقتصادي والمالي مثل التأمين يصل حتى 5.01%.

الأمر الذي يؤكد ما ذكرناه بدايةً بعدم وجود قاعدة واحدة ثابتة تحدد معدل المبيعات الجيد، فحتى لو كنت ضمن المتوسط في معدل مبيعاتك، هناك 25% من المشاريع الأخرى تؤدي أفضل من المتوسط في أي من المجالات، وهناك 10% تؤدي بشكل أفضل بمعدل 2 إلى 5 أضعاف عن المتوسط.

نستنتج أنه دائمًا هناك فرصة من أجل زيادة المبيعات وتحسين الأرقام والنتائج التي تمتلكها، هنا سنتعرف إلى 18 طريقة لفعل ذلك بكفاءة واحترافية عبر موقعك الإلكتروني.

18 تقنية وأسلوب من أجل زيادة المبيعات في موقعك

سنقدم لك في هذه المقالة 18 طريقة وفكرة يمكنك الاعتماد عليهم لرفع حجم المبيعات في موقعك أو تنشيط المبيعات لنشاطك التجاري، هذه الأفكار تناسبك سواءً كنت صاحب متجر إلكتروني أو تبيع منتجًل ملموسًا أو خدمة رقمية. طالما أن لديك موقع يبيع منتج أو خدمة فهذه الطرق ستكون فعالة لك بإذن الله:

1 – أكتب محتوى جيد

يقدم المحتوى الجيد فائدة وقيمة يتطلع لها الجمهور ويجعل من علامتك التجارية منافسًا قويًا في السوق وندًا للعلامات التجارية الأخرى، ونقصد بالمحتوى الجيد ذلك النوع الذي يناقش ويعالج مشاكل عملائك، يقدم لهم النصائح والإرشادات لاستخدام منتجاتك أو ما تقدمه من خدمات بالشكل الأمثل لتحقيق أقصى استفادة، ويمنحهم الشعور بالرضا والولاء تجاه علامتك التجارية.

ولزيادة مبيعاتك عبر هذا الشكل من المحتوى:

  • احرص على كتابة محتوى ذي جودة عالية، موجه بعناية لجمهورك ولعملائك المحتملين.
  • أنشئ مدونة إلى جانب المتجر أو صفحة الخدمات التي تقدمها، وأضف محتوى متجددا باستمرار وعلى فترات منتظمة.
  • اربط بشكل مباشر بين النقاط التي يناقشها محتواك وبين الخدمات أو المنتجات التي تقدمها.
  • اجعل محتواك صديق لمحركات البحث عبر ملاءمته لقواعد SEO لجذب المزيد من العملاء المهتمين من صفحات البحث.
  • اجعل العناوين الرئيسية والفرعية قوية معبرة وتلامس حاجات المستخدمين ورغباتهم.
  • أضف Call to Action أو “دعوة إلى إجراء” واضحة وقوية تشجع الزوار على الشراء أو اتخاذ الإجراء الذي تريده منهم.
  • انشر محتواك على منصات التواصل الاجتماعي وقنواتك التسويقية الأخرى مثل القوائم البريدية.

من شأن هذه التقنيات زيادة المبيعات في موقعك إذا ما تم تطبيقها وتوظيفها بالشكل الصحيح الذي ينسجم مع طبيعة المنتجات أو الخدمات التي تقدمها، ومع استراتيجية التسويق المتبعة ككل.

2 – بناء قائمة بريدية

القوائم البريدية قناة تواصل دائمة ومباشرة وخاصة بك مع جمهورك وعملائك وبمعزل عن خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي وتكاليف الإعلانات المدفوعة، إذ ستضمن عبر الرسائل البريدية وصول رسائلك التسويقية إلى الجمهور بشكل مباشر وبتكاليف قليلة أو حتى معدومة.

يتطلب بناء القوائم البريدية بعض الوقت والجهد لا شك في ذلك، إذ تحتاج وبشكل دائم إلى إنتاج محتوى قيّم يقنع الجمهور للاشتراك في قائمتك البريدية، ومن ثم تحويلهم من خلال محتوى الرسائل البريدية إلى موقعك الإلكتروني، وما يتطلبه ذلك من وقت وجهد.

إلا أن العائد من الاستثمار في التسويق عبر البريد الإلكتروني  أفضل بنحو 4 مرات2 من العائد الذي يمكن تحقيقه من الوسائل التسويقية الأخرى بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات المدفوعة، الأمر الذي يجعل هذا النوع من الأنشطة التسويقية يستحق ما يبذل فيه حتى لو احتاج مزيدًا من الجهود.

3 – بناء صفحات هبوط مقنعة

صفحة الهبوط هي صفحة واحدة مستقلة يصل إليها (يهبط) الزائر من رسالة بريد إلكتروني أو إعلان أو منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، وتكون مبنية لغرض أساسي واحد هو بيع أو تجربة خدمة أو منتج، أو دفع المستخدم للتسجيل أو الاشتراك في قائمة بريدية أو تحميل تطبيق ما مثلًا.

وتعد اليوم صفحات الهبوط من أساسيات استراتيجيات البيع وتعتبر، حيث تُبنى هذه الصفحات لتحويل المستخدمين إلى زبائن وعملاء عبر إقناعهم من خلال صفحة الهبوط التي تحوي دعوة إلى إجراء CTA بشكل واضح، بالإضافة إلى مجموعة من العناوين والنصوص والصور التوضيحية التي تبين مزايا المنتج أو الخدمة وما سيحصل عليه المستخدم.

أهمية تحسين صفحات الهبوط

وبحسب 3HubSpot فإن الحملات التسويقية التي تحتوي على 10 إلى 15 صفحة هبوط يرتفع معدل المبيعات فيها بمقدار 55% عن الحملات التي لا تتضمن صفحات هبوط، ما يجعلها واحدة من الخيارات الفاعلة لزيادة مبيعات موقعك.

4 – استهدف كلمات مفتاحية قوية

تحقيق المزيد من المبيعات يتمحور بشكل رئيسي في الحصول على الفئة الصحيحة من الزوار للموقع والذين يظهرون اهتمامًا بنوعية الخدمات أو المنتجات التي تقدمها، والعامل الحاسم في هذا الأمر هو الكلمات المفتاحية الرئيسية والتي من شأنها أن تجلب لك نوعية الزوار الأكثر اهتمامًا بما تقدمه.

لذلك أضف إلى محتوى موقعك كلمات مفتاحية قوية على صلة بمجال تخصصك وبالخدمات التي تقدمها، حتى تحصل على زوار مهتمين بخدماتك من محركات البحث ومستعدين للشراء من علامتك التجارية.

يمكنك من خلال بعض الأدوات مثل Google Keyword Tool أو Google Trend معرفة الكلمات المفتاحية الشائعة والتي تملك معدلات بحث عالية في محركات البحث للحصول منها على أكبر قدر ممكن من الزوار المهتمين.

5 – تحسين تجربة المستخدم

عندما نتحدث عن زيادة المبيعات من خلال الموقع الإلكتروني لا بد من التطرق إلى تركيبة الموقع والبناء الداخلي فيه والشكل الذي سيبدو عليه ومدى قدرة الزوار على استخدامه بسلاسة ومرونة، أو ما يعرف بتجربة المستخدم ضمن الموقع.

تتحدث وكالة التصميم الرقمي 4UX Collective المتخصصة في التصاميم الرقمية وتصميم صفحات الويب عن تجربتها مع أحد عملائها المتخصصين في تجارة التجزئة، وكيف تمكن فريق عملهم من زيادة مبيعات الموقع الإلكتروني بمعدل وصل حتى 75% بمجرد إدخال بعض التعديلات على المتجر وطريقة عرض المنتجات فيه وتحسين الربط الداخلي بين صفحات الموقع.

ركز على تحسين تجربة المستخدم في موقعك ومعالجة أية مشاكل يمكن أن تحد من سلاسة استخدامه، مثل الربط الداخلي بين أقسام الموقع وسهولة التنقل بينها وترتيب عناصر الصفحة الواحدة وملائمة الألوان وتحسين سرعة الموقع.

6 – استخدم تصاميم تضمن زيادة المبيعات

بالإضافة إلى تجربة المستخدم الجيدة، لا بد من بناء تصاميم جذابة ومقنعة لصفحات موقعك تلفت انتباه المستخدمين وتجعلهم أكثر إعجابًا وقناعة بالمنتجات المعروضة.

ففي الوقت الذي يركز فيه أصحاب المشاريع على أمور مثل المحتوى والتسعير وسياسات الشحن، يتم تجاهل أمور التصاميم ضمن الموقع، الأمر الذي يجعل كل التفاصيل الأخرى قليلة الفعالية إن لم يكن التصميم على ما يرام.

نموذج مثالي في تصميم صفحة الهبوط

يعتبر تصميم الصفحة الرئيسية لموقع دروبوكس -المشهور في تقديم خدمات التخزين السحابية- مثالاً جيدة في بساطة وسهولة إقناع المستخدم بالاشتراك في الخدمة.

التصاميم الجيدة تعطي المستخدمين مساحة كافية للتركيز على الهدف الذي وجدت من أجله الصفحة، تجعلهم أكثر قابلية لتتبع الهدف وتمكنهم من متابعة التصفح بكل سهولة ومرونة وصولًا إلى الهدف الأخير في اتخاذ القرار بالشراء أو التفاعل مع الموقع.

لذلك فإن التصميم التفاعلي بمثابة البائع الصامت لمنتجك، والذي يساعدك في تحسين زيادة المبيعات لعملائك المحتملين.

7 – إتاحة خيارات دفع متعددة

توافر خيارات دفع متعددة ضمن الموقع أو المتجر الإلكتروني الذي تعمل عليه، جزء مهم من تجربة المستخدم. ففي حال وصل مستخدم ما إلى صفحة الدفع في موقعك ولم يعثر على وسيلة الدفع المفضلة لديه أو تلك التي يستخدمها عادةً فعلى الأغلب لن يتمم عملية الشراء.

ففي الوقت الذي تزداد انتشارًا فيه ظاهرة التخلي عن البطاقات الائتمانية ووسائل الدفع الإلكتروني لأسباب عديدة، يتعين عليك إتاحة مزيد من خيارات الدفع ضمن موقعك حتى يتسنى لعملائك إتمام عمليات الشراء بسلاسة ودون مواجهة أية عقبات.

هذا لا يعني توفير كل وسائل الدفع المتاحة ضمن موقعك، وإنما يجب عليك البحث والاطلاع للتعرف إلى أبرز خيارات الدفع المفضلة لدى جمهورك وعملائك وتلك الشائعة الاستخدام في السوق الذي تنشط فيه لإتاحتها وتوفيرها.

8 – نظام المراجعات والتقييم

في إحصائية من 5Bright Local المتخصصة في التسويق عبر محركات البحث، أفادت بأن 88% من المستخدمينيثقون في المراجعات من المستخدمين الآخرين وكأنها توصيات، 72% منهم قالوا إن المراجعات الإيجابية حول منتج أو خدمة معينة جعلتهم أكثر ثقة بتلك الخدمة أو المنتج، وهذا ما يعرف بالدليل الاجتماعي أو “Social Proof”، وهي حيلة تسويقية قديمة تستخدم بالعديد من الأساليب بغرض زيادة المبيعات.

مما يعني أن إضافة نظام للمراجعات والتقييمات ضمن موقعك الإلكتروني من شأنه أن يعزز من أرقام المبيعات لديك ويجعل المستخدمين أكثر ثقة بالمنتجات والخدمات التي تقدمها وبعلامتك التجارية ككل.

ولكن لا تنسَ أن المستخدمين دائمًا ما يكونون أكثر ميلًا للتعبير عن تقييماتهم السلبية، لذا يجب أن يكون  نظام المراجعات والتقييم حافزا لك لتقديم أفضل شكل من الخدمات لعملائك كي تضمن آراءهم ومراجعاتهم الإيجابية.

9 – استخدم صورا بدقة عالية

ربما سمعت من قبل بقصة تطبيق Airbnb مع الصور، التطبيق المتخصص بخدمة تأجير المنازل تمكن من زيادة معدل أرباحه للضعف بالاعتماد على جودة الصور فقط. الأمر الذي دفع الإدارة لاحقًا لتوظيف مصورين محترفين لتصوير المنازل المعروضة على التطبيق بجودة عالية عوضًا عن الاعتماد على تصوير أصحاب المنازل الذي دائمًا ما يكون بجودة منخفضة.

لذلك اعتني بالصور التي تعرضها على موقعك الإلكتروني، أضف صورا ذات جودة ودقة عالية، خاصة في حال كان مشروعك على صلة بمنتجات مادية من قبيل الأزياء والإكسسوارات حيث تلعب جودة الصور دورًا مهمًا في التأثير على قرار المستخدمين بالشراء.

10 – قدم ضمانات على المنتجات

تقدم المشاريع برامج كفالة وضمان على منتجاتها وخدماتها بغرض جعل العملاء أكثر ثقة بالعلامة التجارية والمنتجات التي تقدمها، إذ تظهر مثل هذه البرامج ثقة المشروع بمنتجاته وخدماته الأمر الذي ينعكس على العملاء وثقتهم كذلك ومن ثم زيادة المبيعات.

هناك العديد من أشكال الضمان التي يمكن تقديمها على المنتجات أو الخدمات، مثل خدمات ما بعد البيع، ضمان استرجاع الأموال في حال وجود خلل في الخدمة، ضمان الصيانة خلال فترة محددة من تاريخ البيع وما إلى ذلك.

أحيانًا يخشى البعض عواقب تقديم مثل هذه الخدمات خوفًا من أن تتجاوز تكاليف الضمان هامش الربح، ولكن عندما تكون المنتجات على قدر مقنع من الكفاءة والجودة والفعالية – ويجب أن تكون كذلك بالنسبة لأي مشروع – عندها يمكن تقديم خدمات الضمانة بكل ثقة دون خشية التكاليف الزائدة نتيجة برامج الضمان هذه.

11 – روبوتات الدردشة التفاعلية ChatBot

بالإضافة إلى أنها تحسن من تجربة المستخدم ضمن موقعك الإلكتروني وتجعله تفاعليًا أكثر، فإن روبوتات الدردشة وسيلة فعالة لمتابعة تجربة المستخدمين على موقعك أولًا بأول، والتعرف مباشرةً إلى أية مشاكل أو عقبات قد تواجههم عند تصفح الموقع أو أثناء عملية الشراء، ومن ثم تقديم الحلول بشكل أسرع للعملاء وتقليل احتمالية فقدان العملاء المحتملين أو ما يعرف بـ “تسرب العملاء”.

لحسن الحظ فإن إضافة شات بوت إلى موقعك لم يعد بالعملية الصعبة، هناك العديد من المنصات التي تقدم هذا النوع من الخدمات للمواقع والمتاجر الإلكترونية بأسعار معقولة ودون الحاجة لأية خبرات برمجية مثل LandBot أو Intercom، تساعدك مثل هذه المنصات لإضافة المزيد من التخصيص لموقعك وتجعل التفاعل مع العملاء أكثر يسر وسهولة سواء بغرض الاحتفاظ بهم أو تشجيعهم على الشراء.

12 – أضف وصفًا واضحًا للمنتجات

صياغة وصف واضح ومعبر لكل منتج من المنتجات المعروضة لديك أمر بالغ الأهمية لتشجيع المستخدمين على الشراء. من الضروري أن يكون الوصف واضحًا معبرًا ومختصرًا يصف المنتج بدقة ويظهر أبرز مزاياه والفوائد التي سيحصل عليها المستخدم منه.

لا تنسَ إضافة بعض التفاصيل الضرورية إلى وصف المنتج مثل روابط إلى سياسة الشحن ووسائل الدفع المتاحة، أو الإشارة إلى صفحة الأسئلة الشائعة، قد يتطلب الأمر منك أحيانًا توظيف كاتب محتوى متخصص لصياغة مثل هذه التفاصيل عن المنتجات أو الخدمات التي تبيعها، يمكنك استخدام موقع مستقل للعثور على كاتب محتوى متميز حتى تعزز من معدل المبيعات لديك.

13 – اعرض المنتجات ذات الصلة

هل سمعت من قبل عن تقنية Cross-Sell أو البيع المتقاطع، وهي التقنية التي كان ذكرها جيف بيزوس مؤسس أمازون عام 2006، وقال إن نحو 35% من مبيعات أمازون6 هي كنتيجة لاستخدام هذه التقنية.

وهي باختصار عرض منتجات ذات صلة بالمنتج الذي اشتراه الزبون للتو، تظهر عادةً في أسفل المنتج الرئيسي في الصفحة تحت عناوين مختلفة مثل “المستخدمون اشتروا أيضًا” أو “منتجات ذات صلة”.

وهي تقنية ذكية يمكن استخدامها من أجل زيادة مبيعات موقعك وفق المقولة الشهيرة في عالم المبيعات “أن أفضل وقت لتشجيع العميل على شراء المزيد هي اللحظة التي يفتح فيها محفظته”.

استخدام Cross Selling للمتاجر

إذ تظهر هذه المنتجات عادةً عند اتخاذ العميل لقرار الشراء، ودائمًا ما تكون ذات صلة بالمنتج الذي تم شراءه للتو، أو منتجات تكميلية للمنتج، ففي الحالة التي يشتري فيها المستخدم مثلًا حاسوبًا محمولًا سيظهر له حقائب للحواسيب المحمولة، الأمر الذي يزيد من احتمالية شراء هذا المنتج نظرًا لأن الحقيبة من الأساسيات بالنسبة للحاسوب المحمول.

14 – “الفومو” أو الخوف من تفويت شيء ما

FOMO هو اختصار لعبارة “Fear of Missing Out” أو الخوف من تفويت شيء ما، وهي التقنية المستخدمة من قبل الكثير من الشركات والمشاريع بغرض زيادة المبيعات وتشجيع المستخدمين على الشراء خوفًا من فقدان المنتج أو الخدمة.

فالعبارات التي نراها عادةً أعلى وصف المنتجات في المتاجر الإلكترونية، مثل “متوفر قطعتين منه فقط” أو “متاح بهذا السعر لمدة يوم واحد فقط” أو “توصيل مجاني عند الطلب في هذا اليوم” كلها تقنيات تسويقية مدروسة بهدف خلق شعور لدى المستخدمين بضرورة الحصول على المنتج الآن قبل فوات الأوان.

استخدام أسلوب الفومو لزيادة المبيعات

علامات تجارية أخرى تقوم أحيانًا بإضافة مؤقت زمني يخبر المستخدمين بالوقت المتبقي للحصول على هذا المنتج، الأمر الذي من شأنه تعزيز شعور “الخوف من تفويت الفرصة” لدى المستخدمين ويدفعهم للشراء حالًا.

 

تكتيك تسويقي في زيادة المبيعات

15 – اعرض ما الذي يفعله المستخدمون الآخرون حاليًا

حيلة أخرى تستخدمها بعض الشركات والمشاريع بغرض زيادة المبيعات لديهم وهي عرض سلوك المستخدمين الآخرين على الموقع حاليًا، مثل عدد المستخدمين الذين يتصفحون هذا المنتج في الوقت الحالي.

تحفيز العميل على شراء المنتج

من شأن هذه الحيلة منح المستخدم صورة عن مدى شيوع هذا المنتج وإن الآخرين أيضًا ينوون شراءه، مما يعطي المستخدم شعورا بأن الآخرين قد يشترون هذا المنتج قبله في حال لم يقم بالشراء الآن، بالتالي الخوف من تفويت فرصة الحصول على هذا المنتج.

16 – اعرض مقارنة بين المنتجات 

إضافة مقارنة بين المنتجات أو الخدمات المتشابهة على موقعك الإلكتروني من شأنها أن تجعل زوار الموقع أكثر ثقة بهذه المنتجات وأكثر معرفة ودراية بما يجب عليهم فعله وبالتالي اتخاذ قرار الشراء الأفضل بالنسبة لهم.

لتكون علامتك التجارية بذلك هي الخيار الأول لهم لشراء المنتج الذي يريدونه، بعد الاطلاع على المقارنات المتاحة. أمازون واحدة من أبرز الأمثلة على الجهات التي تستخدم هذه التقنية على صفحات متجرها.

مقارنة المنتاجات لإعطاء العميل فرص أكثر في الشراء

17 – اعرض تغيرات السعر 

في حال كنت تقدم خصما على منتج ما فإنه من الجيد التركيز على هذا الخصم من خلال عرضه بشكل واضح للمستخدمين مع عرض السعر القديم والجديد، من شأن هذه التقنية أن تشجع المستخدمين للحصول على المنتج بالسعر الجديد الأقل وبالتالي زيادة المبيعات.

وفي حال كان المنتج سيعود للسعر القديم خلال فترة قصيرة، من الجيد إخبار المستخدمين بذلك لتوظيف تقنية “الفومو” في زيادة المبيعات كما أوضحنا قبل قليل.

18 – التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي 

على الأرجح تملك علامتك التجارية حضورًا لا بأس به على منصات التواصل الاجتماعي كما كل المشاريع الأخرى، ولأن هذه المنصات لم تعد تقتصر وظيفتها على نشر بعض المحتوى بين الحين والآخر أو حتى الترويج لبعض الخدمات أو المنتجات بشكل مدفوع، فإنه من الضروري استغلال حضورك هناك لأكثر من ذلك.

أهمية السوشيال ميديا في تنشيط المبيعات

انستغرام على سبيل المثال كانت وما زالت من أبرز المنصات التي أتاحت خدمات التسوق بشكل مباشر عبر منصتها، حيث يمكن للعلامات التجارية عرض صور للمنتجات ووصف عنها وحتى إضافة زر التسوق المباشر إلى أي منشور هناك بالإضافة إلى إمكانية تحويل المستخدمين إلى الموقع الإلكتروني.

لذا من الضروري استغلال هذه الخدمات في استراتيجية البيع الخاصة بك لتسهيل عمليات الشراء على المستخدمين سواء عبر الموقع الإلكتروني أو عبر قنوات الموقع على وسائل التواصل الاجتماعي بغرض تحقيق المزيد من المبيعات.

كانت هذه 18 طريقة وتقنية يستخدمها عمالقة التجارة الإلكترونية وأشهر العلامات التجارية على الويب بغرض زيادة المبيعات لديهم. ويمكنك الآن استخدامها أنت كذلك لزيادة المبيعات في موقعك أو متجرك الإلكتروني عبر تطبيقها بما يخدم جمهور عملائك ويجعلهم أكثر ثقة بعلامتك التجارية وأكثر رغبة في الشراء منك.


المصادر: (1)، (2)، (3)، (4)، (5)، (6)

تم النشر في: التجارة الإلكترونية، نصائح لأصحاب المواقع