الحوالات البنكية أم باي بال أيهما أفضل لسحب أرباحك من مستقل؟

تسعى شبكة حسوب التي تدير أكبر منصتين للعمل الحر عربيًا موقع خمسات ومنصة مستقل، إلى بناء منظومة تهدف إلى مساعدة الشباب العربي على النمو والتطور في عالم مُمتلِئ بالفرص والتحديات. واحدة من أكبر هذه التحديات التي تواجه المستقلين في عالمنا العربي، هي صعوبة استلام أرباحهم في ظل محدودية الخيارات للسحب من خلال باي بال فقط، الذي لا يدعم عدد من الدول العربية لسحب الأرباح بشكل مباشر.

لذا، تحاول حسوب زيادة الخيارات المتاحة لسحب الأرباح، ومن بين هذه الخيارات اعتمدت منصة مستقل مؤخرًا إتاحة خِيار سحب أرباح المستقلين عبر الحوالات البنكية. إذًا كيف تسحب أرباحك على مستقل عبر الحوالات البنكية؟

جدول المحتويات:

الحوالات البنكية أم باي بال: أيهما أفضل لسحب الأرباح من مستقل؟

باي بال

ينتشر استخدام موقع باي بال في العديد من دول العالم، ويتعامل معه البعض بكونه بنك إلكتروني، يمكن بواسطته إجراء المعاملات المختلفة، وسحب الأموال إلى الحساب البنكي أو البطاقة الائتمانية أو بطاقات الفيزا المدفوعة مقدمًا.

مميزات باي بال

  • الأمان وحماية بيانات البطاقة الائتمانية، وبذلك إجراء المعاملات على الإنترنت دون قلق.
  • سهولة الاستخدام إذ لا تحتج سوى البريد الإلكتروني لإرسال واستلام الأموال.
  • استخدام الموقع في إجراء عمليات الشراء عبر العديد من المواقع على الإنترنت.

عيوب باي بال

مع أنّ مميزات موقع باي بال في سهولة وأمان استخدامه، لكن يواجه الكثير من المستقلين مشكلات مستمرة مع سحب الأرباح من موقع باي بال، التي يمكن تمثيلها في النِّقَاط التالية:

  • عدم دعم باي بال في بعض الدول العربية، وهو ما يعيق البعض عن البَدْء في العمل الحر من الأساس.
  • قلة الخيارات التي تقبل الربط مع باي بال لتحويل الأموال من الموقع بعد سحبها من موقع مستقل.
  • تغير الشروط التي يفرضها الموقع من حين لآخر، وما يترتب عليه من الاحتياج لمراجعة البيانات باستمرار، وأحيانًا غلق الحسابات أو تعطيلها، بالرغْم من كونها تعمل قبل ذلك بلا أي مشكلة.
  • حجز الأموال على الحساب لفترة طويلة من الوقت في بعض الأحيان.

الحوالات البنكية

تقف عيوب موقع باي بال عائقًا في طريق المستقلين الذين يرغبون في الاعتماد على العمل الحر كمصدر مستمر للأرباح، ويجعلهم يشعرون بالقلق بشأن عملية التحويل في كل مرة؛ خوفًا من حدوث مشكلة أو تعطيل بلا سبب واضح، وهو ما يجعل عملية سحب الأموال تسبب قلقًا دائمًا لهم.

لذا، تقدم الحوالات البنكية حلولًا لهذه العيوب، إذ في حالة الحوالات البنكية يمكن للمستقلين سحب أرباحهم إلى حساباتهم البنكية من مستقل مباشرةً، بدلًا من الحاجة إلى التعامل مع باي بال كوسيط للحصول على أرباحهم، والقلق بشأن الخيارات التي تقبل الربط مع الموقع.

كما أنّ الحساب البنكي في النهاية مملوك للمستقل، ويمكنه تعديل بياناته والمتابعة مع البنك بسهولة في أي إجراءات مطلوبة أو تعديل على البيانات، وهو ما يضمن عدم غلق الحساب بطريقة مفاجئة، وفي الوقت ذاته وصول الأموال إلى الحساب البنكي دون حجزها لأسباب غير معلومة.

لا تزل خاصية التحويل أو سحب الأرباح عبر الحسابات البنكية قيد التطوير في حسوب، إذ تعمل تلك الخاصية في منصة مستقل حاليًا بالعديد من الدول العربية مثل: السعودية، مصر، الإمارات، الأردن، قطر، البحرين، الكويت، المغرب، الجزائر، تونس. كما أنّ الحد الأدنى لسحب الأموال حاليًا هو 250 دولار، وتسعى حسوب إلى تقليصه إلى أقل حد ممكن.

تبلغ رسوم السحب على الحوالات البنكية 15 دولارًا، وذلك لإجراء التحويل الدولي من حسابات حسوب إلى حسابات المستقلين. قد تُضاف رسوم أخرى على التحويل، وهي خاصة بالبنك الذي تحول أرباحك إليه، وقواعده فيما يتعلق باستلام الحوالات المصرفية.

بشكل حصري وحتى إشعار آخر، سيتحمل موقع مستقل رسوم سحب الحوالات البنكية؛ أي أن رسوم السحب على الحوالات البنكية ستكون صفرًا. سارع باستخدام الحوالات البنكية واستفد من أرباحك كاملة!

كيف تضيف حساب بنكي في حسوب؟

إذا كنت ترغب في الاستفادة من الحوالات البنكية لسحب أرباحك من مستقل، فستحتاج أولًا إلى إضافة حساب بنكي في حسوب بواسطة حسابك الموحد، وبعدها يمكنك الاستفادة من هذا الخِيار. إليك خطوات إضافة الحساب البنكي:

  • الخطوة الأولى: يجب التأكد أولًا من توثيق هوية الحساب في حسوب، حتى تستطيع إضافة الحساب البنكي.
  • الخطوة الثانية: الذهاب إلى صفحة حسابك الموحد في حسوب، والضغط على الثلاثة خطوط الموجودة بجانب شعار حسوب، واختيار “الحسابات البنكية”.

الذهاب صفحة حسابك الموحد في حسوب واعتماد خيار الحسابات البنكية

  • الخطوة الثالثة: اضغط على أيقونة (+) حتى تقدر على إضافة حسابك.

إضافة حسابك

  • الخطوة الرابعة: إضافة البيانات المطلوبة إلى حسابك باللغة الإنجليزية.

إضافة البيانات المطلوبة إلى حسابك باللغة الإنجليزية

  1. اسم صاحب الحساب.
  2. رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN.
  3. رمز السويفت swift code.
  4. عنوان الإقامة بواسطة إضافة رقم العمارة ورقم المنزل في المستطيل الأول، واسم الحي في المستطيل الثاني.
  5. بيانات أخرى مثل، اسم المدينة التي تعيش بها، المحافظة، الدولة، الرمز البريدي.
  6. قراءة الملاحظات الموجودة في الصفحة، وإضافة علامة تؤكد موافقتك عليها.

بعد الانتهاء من تسجيل جميع البيانات، راجعها مرة أخرى للتأكد من صحتها، ثم اضغط على إضافة. في حالة عدم معرفتك ببعض البيانات المتعلقة بالحساب البنكي، أو حتى للتأكد من المعلومات التي لديك، فيمكنك مراجعة البنك للتواصل معهم بشأن هذه المعلومات.

  • الخطوة الخامسة: يُراجع الحساب من قِبل فريق الدعم الفني في حسوب، ويُفعّل في أقرب وقت ممكن. قد يُرفض الحساب إذا وجِدت أي معلومات غير صحيحة به. يمكن تعديل هذه المعلومات بواسطة الضغط على أيقونة الإعدادات في الصفحة، وتبديل المعلومات الخاطئة.

آلية تبديل المعلومات الخاطئة

إذا أردت في أي وقت حذف حسابك البنكي، سواءً لرغبتك في استخدام حساب آخر، أو للتوقف عن استخدام هذا الخِيار، يمكنك الدخول إلى صفحة “الحسابات البنكية”، ثم الضغط على علامة (×) لحذف الحساب.

حذف المعلومات الخاطئة

كيف تسحب أرباحك في مستقل بواسطة الحوالات البنكية؟

بعد الموافقة على حسابك البنكي في حسوب، سيكون بإمكانك استخدامه في عملية سحب الأموال من موقع مستقل، وفي حالة واجهتك أي مشكلة في عملية السحب، فيمكنك التواصل مع الدعم الفني بواسطة هذا الرابط. يمكنك سحب أرباحك في مستقل عبر الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى صفحة الرصيد المتاح لسحبه. بدلًا من اختيار “PayPal”، ضع علامة على اختيار “حوالة بنكية”.
  2. أدخل المبلغ المطلوب سحبه، ويجب أن يكون 250 دولار أو أكثر.
  3. اقرأ جميع الملاحظات الموجودة في صفحة سحب الرصيد، وضع علامة تأكيد على قراءتها، ثم اضغط على أيقونة “سحب الرصيد”.
  4. تستغرق الحوالات البنكية 7 أيام عمل تقريبًا حتى تصل إلى حسابك بنجاح.

سحب الأرباح في مستقل بواسطة الحوالات البنكية

ختامًا، تعد الحوالات البنكية من أفضل الخيارات لسحب الأموال في العمل الحر، لسهولة العمل عليها مع البنك مباشرةً، دون الحاجة إلى وجود وسيط مثلما هو الحال في باي بال. لذا، إذا كنت ترغب في سحب أرباحك على مستقل بالحوالات البنكية، فتيقن من إضافة البيانات الصحيحة للحساب، حتى تقدر على تفعيل هذا الخِيار، والبدء في تلقي الأرباح.

تم النشر في: نصائح للمستقلين منذ 4 أسابيع