دليل إدارة حساب سناب شات كما المحترفين

إدارة حساب سناب شات باحترافية، واحدة من التحديات التي تواجه العلامات التجارية وأصحاب الشركات الناشئة؛ الراغبين في التواصل مع عملائهم عبر هذه المنصة الرائجة. وربما يرجع ذلك إلى اختلاف خوارزميات تطبيق Snapchat عن الشبكات الاجتماعية الأخرى، إضافةً إلى طبيعة مستخدميه، ونوعية المحتوى المفضل لديهم، فهل هناك طريقة لمواجهة هذا التحدي؟

جدول المحتويات:

ما المقصود بإدارة حساب سناب شات؟

ببساطة، تتمثل إدارة حساب سناب شات في مجموعة التدابير والممارسات التي يجريها المستخدم على هذه المنصة الاجتماعية، لإدارة المحتوى ومشاركته مع العملاء، إلى جانب إنشاء الحملات الإعلانية وتتبعها وتقييم أدائها، والعمل على تحسينها وتطويرها. وهذا يستدعي ضرورة وضع خطة تسويقية فعّالة، تضمن تحديد الجمهور المستهدف والأهداف المرجوة، وقياس النتائج.

لماذا تحتاج إلى إدارة حساب سناب شات؟

تكمن أهمية إدارة حساب سناب شات باحترافية في تحقيق العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على نشاطك التجاري، ومن أهمها:

1. خوارزميات تزيد المشاهدات

تختلف خوارزميات سناب شات Snapchat عن المنصات الاجتماعية الأخرى، فمثلًا تتيح الشبكة لمتابعيها مشاهدة اللقطات في ثوان معدودات وسرعان ما تختفي، فربما يبدو ذلك غير مجديًا إلى حد ما، إلا أن فضول المستخدمين يدفعهم إلى رؤيتها قبل الحذف، مما يزيد من عدد المشاهدات.

لذا، يمكنك إنشاء عروض زمنية محدودة؛ لتوجيه المتابعين نحو نشاطك التجاري، وبالتالي تحقق أعمالك مشاهدات أعلى، خصوصًا أن المنافسة أقل، والإعلانات محدودة، وفرص الظهور أسهل.

2. جذب فئات عمرية أصغر سنًا

يعتمد اختيار الوسائط التسويقية لأي علامة تجارية على عدّة عوامل، من أهمها: الجمهور المستهدف وطبيعة النشاط التجاري. فإذا كنت تطمح إلى جذب الفئات العمرية الأصغر سنًا، فإن سناب شات Snapchat يُعد الخيار الأفضل، لأن غالبية مستخدميه من جيل الألفية والذي يليه Generation Z، إذ تقل أعمارهم عن الـ 35 عامًا، وعادةً ما يدعمون الأعمال التجارية التي يفضلونها عبر التطبيق.

3. استهداف جمهور مخصص

عند إدارة حساب سناب شات باحترافية يمكنك استهداف جمهور مخصص بسهولة، فمن الممكن إطلاق إعلان ترويجي وفق اهتمامات العملاء المحتملين، أو منطقتهم الجغرافية وخصائصهم الديموغرافية. فسواء كان هدفك تعزيز الوعي بعلامتك التجارية، أو زيادة الاهتمام بمنتج جديد، أو تحفيزهم لاتخاذ فعل معين، تستطيع اختيار شرائح جماهيرية محددة ودقيقة، بما يتناسب مع احتياجاتك وأهدافك التسويقية.

4. إظهار شخصية علامتك التجارية

تستفيد العلامات التجارية من بيئة سناب شات Snapchat الأقل رسمية في كسب ثقة الجمهور المستهدف، وتعزيز التفاعل مع أنشطتها وأعمالها. فعندما تتواجد شركتك على طبيعتها، وتبرز طابعها الإنساني والعاطفي في محتوى ممتع ومتناغم مع طبيعة المتابعين، تكون المحصلة النهائية زيادة ولائهم بعلامتك التجارية، إلى جانب مشاركتها مع آخرين.

5. تحفيز الجمهور على الشراء

إدارة حساب سناب شات التجاري باحترافية، تساعدك في تقديم نظرة سريعة لمنتجاتك أو خدماتك، وتشجيع الجمهور على شرائها، وتحويلهم من عملاء محتملين إلى مستهلكين مخلصين ودائمين. إذ تتيح المنصة الاجتماعية ميزة استكشافية المعروفة باسم Discover التي تربط المتابعين بالعلامات التجارية، وبذلك يقضون وقتًا إضافيًا لمشاهدة أحدث الأنشطة التسويقية، وأحيانًا يتخذون قرارات بالشراء وينفذونها دون تردد.

6. تقديم المحتوى بطرق مميزة

ربما لديك طرق ترويجية متعددة لنشاطك التجاري، مثل: المتجر الإلكتروني، أو قناة اليوتيوب، أو صفحات على فيسبوك وتويتر وانستقرام. بالتأكيد هذه استراتيجيات فعالة، لكن لما لا تعزز من جهودك التسويقية من خلال بث محتوى أكثر جاذبية وتميزًا عبر سناب شات Snapchat.

على سبيل المثال، يمكن من خلال إدارة حساب سناب شات، الرسم على Snaps، واستخدام الفلاتر، ودمج اللقطات بالموسيقى والمؤثرات البصرية، وإنشاء استطلاعات الرأي، أو إضافة الروابط لزيارة صفحات الهبوط أو مواقع الويب.

كيفية إدارة حساب سناب شات

تتطلب إدارة حساب سناب شات باحترافية، مجموعة من الخطوات والإجراءات الأساسية، تشتمل على:

افهم جمهور المنصة

قبل البدء في إنشاء وإدارة حساب سناب شات لشركتك، ينبغي دراسة جمهور المنصة بعناية، وفهم خصائصه الديموغرافية، وهواياته، وأهدافه، واحتياجاته، واهتماماته. واسأل نفسك: هل يتشابه هؤلاء المستخدمون مع شخصية العميل المثالية لديك؟

من المرجح ألا يناسبك تطبيق Snapchat إذا كان عملاؤك من كبار السن، كما أن تحليل جمهور الشبكة يجعلك على دراية بنوعية المحتوى المفضل لديهم، وكيف يتفاعلون معه، وأبرز الأنشطة التجارية التي يتابعونها، وما إلى ذلك.

ضع خطة تسويقية مناسبة

تطبيق Snapchat ذات طبيعة خاصة؛ لا سيما فيما يتعلق بتصميمه، ووظائفه، وخصائصه، وميزاته، مثل: الرسومات المبتكرة، والرموز التعبيرية الفريدة، والفلاتر الغريبة، والمراسلات المخصصة. وهذا يستدعي وضع خطة تسويقية واستراتيجية فعّالة؛ للوصول إلى أكبر شريحة من العملاء المحتملين.

للبدء في إنشاء خطة استراتيجية ناجحة لإدارة حساب سناب شات، يجب إجراء أبحاث السوق للتعمق في فهم جمهور علامتك التجارية. وتعرف على معدل استخدامه للمنصة، وما الذي يبحث عنه في الأنشطة التجارية، ثم فكر خارج الصندوق في نوع المضمون الذي يحتاجه ويتناسب مع نشاطك التجاري.

ابتكر محتوى جذاب ومنتظم

البحث عن أفكار إبداعية لمحتوى سناب شات، يُعد من التحديات التي تواجه الكثير من العلامات التجارية، لكن يُنصح بالعصف الذهني، وإجراء المناقشات مع فريق العمل لابتكار المضمون الجذاب والممتع. في هذه المرحلة، حلل أفكار المنافسين وتعلم منهم، ثم ضع خطة محتوى قوية تعبر عن روح شركتك، بحيث تتضمن أهداف صناعته، واختر نغمة متسقة مع علامتك التجارية، وتفاعل مع جمهورك بانتظام.

تتبع تحليلات سناب شات

لا تقتصر إدارة حساب سناب شات على نشر المحتوى والإعلانات والتفاعل مع العملاء فحسب، إنما تمتد لتشمل تتبع التحليلات وقياس الأهداف والنتائج؛ لمعرفة جدوى ما تصنعه من محتوى. لكن لا توفر المنصة بيانات تحليلية قوية ومتعمقة مقارنةً بغيرها من الشبكات الاجتماعية، فهي تتيح بعض المعلومات، مثل: مرات الظهور، وعدد لقطات الشاشة، وعمليات التثبيت.

كيفية إعداد حساب سناب شات تجاري

إذا اتبعت استراتيجية التسويق الإلكتروني عبر السناب شات، فإنك تحتاج إلى إنشاء حساب تجاري Snapchat Business وضبط إعداداته باحترافية؛ لتتمكن من إدارة الإعلانات Ads Manager Snapchat، واستخدام العديد من الميزات التي يوفرها التطبيق. إذًا، ما هي خطوات إعداد حساب سناب شات التجاري؟

بعد فتح حسابك على تطبيق سناب شات، توجه إلى الإعدادات واختر منصة إدارة الإعلانات، ثم انقر على تسجيل الدخول، وابدأ في إضافة اسم نشاطك التجاري، والبريد الإلكتروني للشركة.

أضف اسم نشاطك التجاري والبريد الإلكتروني

اضغط على «التالي»، واستكمل ملء الحقول الخاصة بالموقع الجغرافي لنشاطك التجاري، والعملة، ورقم الهاتف.

الموقع الجغرافي لنشاطك التجاري ورقم الهاتف

إضافةً إلى إدراج صورة عالية الجودة للملف التعريفي، بحيث تكون معبرة عن علامتك التجارية. وبمجرد الانتهاء من ذلك، يصبح لديك حساب سناب شات للأعمال، وتتمكن من إطلاق الإعلانات الترويجية وإدارتها.

استكمال الملف التعريفي لحساب سناب شات

خطوات التسويق الإلكتروني عبر السناب شات

تتطلب استراتيجية التسويق الإلكتروني عبر السناب شات، خطة مرنة ومدروسة، إلى جانب مجموعة من العناصر الأساسية الدافعة للنجاح. فعندما تبدأ في إنشاء الإعلانات على المنصة، تمر بعدّة مراحل، أبرزها:

الخطوة الأولى: حدد هدفك الإعلاني

تحديد الأهداف في التسويق الإلكتروني عبر السناب شات خطوة ضرورية وأساسية، فلا يُعقل إنشاء إعلان دون معرفة ما تريد تحقيقه من نتائج، لذا يجب امتلاك أهدافًا واضحة ومُحددة وقابلة للقياس والتطبيق. فبمجرد الدخول على حسابك التجاري عبر التطبيق لإطلاق حملتك التسويقية، يُطلب منك اختيار هدفك الإعلاني.

يضع تطبيق Snapchat أمامك خمسة خيارات، هما: زيارة موقع الويب، والترويج لنشاطك التجاري في منطقة جغرافية محلية، وإجراء المكالمات الهاتفية أو المحادثات النصية، إضافةً إلى تنزيل التطبيقات، أو زيارتها، كما هو موضح في الصورة التالية.

تحديد الهدف الإعلاني عبر سناب شات

من الضروري استكمال الحقول المناسبة للهدف المحدد، فمثلًا إذا كان غرضك زيارة الموقع الإلكتروني، يجب إضافة عنوان URL الذي تروج لمحتواه، أما إذا كنت تريد إجراء المكالمات والرسائل النصية، لا بد من اختيار وسيلة التواصل، وإضافة رقم الهاتف، وهكذا مع بقية الأهداف.

الخطوة الثانية: تصميم الإعلان

عقب تحديد الهدف، ستوجهك لوحة التحكم إلى خطوة تصميم الإعلان. فلنفترض أنك اخترت «زيارة موقع الويب»، سيطلب عليك اختيار فيديو أو صورة تعكس طبيعة نشاطك التجاري، واكتب عنوانًا جذابًا موجزًا للإعلان، ثم ضع دعوة الإجراء المناسبة من خانة «تحفيز للتفاعل». بعد ذلك حدد الشكل المثالي للإعلان، ويمكنك معاينة التصميم والتغيرات التي تجريها على يسار الشاشة.

تصميم الإعلان عبر سناب شات

الخطوة الثالثة: حدد الجمهور المستهدف

تتيح إدارة حساب سناب شات التجاري، استهداف العملاء حسب الخصائص الديموغرافية، مثل نوع الجنس، والفئة العمرية، واللغة التي يتحدثون بها، إضافةً إلى إمكانية تحديد المنطقة الجغرافية التي تستهدفها. أما إذا كنت تريد شرائح مخصصة، فمن الممكن الاختيار من بين فئات أسلوب الحياة، مثل المستثمرين، أو رواد الأعمال، أو نمط حياة النساء. كما يمكنك التركيز على المتابعين الذين يستخدمون أنظمة تشغيل معينة في هواتفهم الذكية، أو بناءً على موديلات الأجهزة نفسها.

تحديد الجمهور المستهدف عبر سناب شات

الخطوة الرابعة: تعيين الميزانية

في هذه الخطوة، تبدأ في تعيين ميزانية الإعلان، وتحدد أوقات إطلاقه وتوقفه. إذ يسمح حساب سناب شات التجاري باختيار الميزانية اليومية أو مدى الحياة، إلى جانب جدولة عرض الإعلانات لبثها في المواعيد المناسبة لعملائك، وغيرها من الميزات.

تعيين الميزانية عبر سناب شات

بعد ذلك أضف تفاصيل السداد؛ سواء اخترت وسيلة الدفع باي بال PayPal أو بطاقة الائتمان.

إضافة طريقة السداد عبر سناب شات

الخطوة الخامسة: تقييم الإعلانات وتحسينها

عند إدارة حساب سناب شات التجاري، ينبغي مراقبة الحملات الإعلانية ومعرفة نقاط قوتها عيوبها؛ للعمل على تحسينها باستمرار. فهناك العديد من الطرق والأدوات التي تساعدك في تنفيذ هذه المهمة، مثل تفعيل خاصية Snap Pixel، لقياس التحويلات والتفاعلات التي يجريها مستخدمو موقعك الإلكتروني بعد مشاهدتهم لإعلاناتك.

كذلك، يمكنك إجراء اختبارات A/B لاختيار الإعلان الذي يحقق أداء أفضل وصدى كبير مع الجمهور، ويتوقع أن يمنحك عائد استثمار إيجابي. أما إذا كنت تبيع منتج معين، فلما لا تفكر في تحسين إعلاناتك من خلال عرضها في الكتالوجات Catalogs التي تحقق تجربة شراء ممتعة ومثالية.

أما إذا لم يكن لديك الوقت الكافي والخبرة اللازمة لإنجاز هذه المهام التسويقية، فمن الأفضل توظيف خبير في إدارة حسابات سناب شات عبر منصة مستقل، أكبر سوق للعمل الحر عربيًا، حتى يساعدك في وضع استراتيجية التسويق الإلكتروني عبر السناب شات، وإدارة جميع أنواع المحتوى والإعلانات التي تعرضها على متابعيك، وبذلك تحقق أهدافك وتلبي تطلعاتك.

8 أفكار لمحتوى سناب شات تعزز أعمالك

هناك العديد من أفكار المحتوى التي يمكن تقديمها إلى الجمهور المستهدف عبر سناب شات، ومن شأنها توفير فرص فريدة لعلامتك التجارية، من أبرزها:

ما وراء الكواليس

مشاركة جمهورك بعض اللقطات حول ما يحدث وراء الكواليس في شركتك، وسيلة فعّالة لجذب انتباه المتابعين، إذ تحرص العديد من العلامات التجارية على تضمين هذه الفكرة في استراتيجية محتوى سناب شات؛ لزيادة الوعي بنشاطها التجاري، وتعزيز التفاعل مع العملاء، وتقوية العلاقة معهم. وبذلك تحصل على المزيد من التعليقات والشهادات الإيجابية خلال إدارة حساب سناب شات التجاري.

فإذا كنت تمتلك شركة ناشئة، اجعل موظفيك يلتقطون صورًا ومقاطع فيديو في أثناء عملهم، أو محادثاتهم، أو خلال جولاتهم الترفيهية، وامنح متابعيك نظرة خاطفة على التصميم الداخلي لشركتك وأعمالك الإبداعية اليومية. فكل ذلك، يزيد من مشاعر الارتباط العاطفي والإنساني بعملك، ويبني شخصية مميزة لعلامتك التجارية عبر سناب شات.

إجراء المقابلات السريعة

إجراء المقابلات السريعة مع العملاء المخلصين وخبراء الصناعة؛ يزيد من مصداقيتك ويحقق تأثير قوي وإيجابي لعلامتك التجارية. وللبدء في هذه الاستراتيجية، حدد الضيوف وجهز الأسئلة، وتحقق من جودة الإضاءة والصوت قبل التسجيل، واستخدم ميكروفون يتضمن شعار علامتك التجارية وضعه بالقرب من الضيف، واختر أحجام اللقطات وزوايا التصوير المناسبة؛ لتحصل على فيديو احترافي وجذاب.

من الضروري ألا تتخطى اللقطة الواحدة 10 ثوان، ولا تنس الترحيب بضيفك في المشهد الأول، وأضف نص السؤال على الشاشة خلال إجابته، ومن الممكن دمج بعض الملصقات والمؤثرات البصرية، بما يتناسب مع طبيعة الموضوع والأسئلة. وبمجرد الانتهاء من التصوير والمونتاج، شارك جمهورك سلسلة اللقطات عبر سناب شات.

الفيديو المكشوف

الفيديو المكشوف أو فيديو فتح العلبة Unboxing video، عبارة عن مقاطع مرئية يلتقطها الشخص وهو يُخرِج المنتج من العبوة أو العلبة المغلفة؛ لتجربته أمام الكاميرا. ويُعدّ وسيلة ترويجية فعّالة مع الجمهور، فهي تمنح المتابعين الشعور بتجربة المنتجات، والتعرف على مميزاته وكيفية استخدامه، وتشجيعه على اتخاذ قرار الشراء.

على سبيل المثال، يمكنك تصوير نفسك خلال استخدام منتجك في حملتك الدعائية، أو الكشف عن كتاب جديد، أو معاينة سريعة لمقال في مدونتك. وربما تجد أحد المستهلكين بث فيديو يطرح فيه وجهة نظر إيجابية خلال تجربة المنتج، فتعيد مشاركته على حسابك عبر سناب شات. ومن ثم، تجلب المزيد من العملاء الجدد، وتعزز إيراداتك.

إجراء المسابقات

تضمين المسابقات في استراتيجية محتوى حساب سناب شات التجاري، طريقة قوية لجذب المتابعين وزيادة التفاعل. فمثلًا، إذا كنت تمتلك متجرًا لبيع أجهزة الجوال ومستلزماتها، ادعو متابعيك عبر سناب شات إلى إرسال الصور الفوتوغرافية التي التقطوها بهواتفهم الشخصية؛ للحصول على هدايا مجانية بعد اختيار أفضل اللقطات وأكثرها احترافية.

تقديم نصائح مجانية

يُفضل الكثيرون من مستخدمي سناب شات Snapchat، متابعة النصائح التي يقدمها المتخصصون ومالكو العلامات التجارية. لذا، تُعدّ من أفضل الطرق لإظهار خبراتك في مجال صناعتك، وبناء علاقة قوية مع الجمهور. لكن عليك إبلاغ متابعيك بأنك تنوي تقديم النصائح المجانية إليهم، مع توضيح عدد النصائح وموعد بثها، وحثهم على متابعتها، ومن الممكن تضمينها دعوة لاتخاذ إجراء معين، مثل توجيههم إلى زيارة مدونتك أو متجرك الإلكتروني.

جلسات تفاعلية مباشرة

يمكن إجراء محادثات تفاعلية مباشرة مع الجمهور المستهدف بانتظام؛ للرد على استفساراتهم وأسئلتهم حول نشاطك التجاري، وذلك من خلال خاصية الدردشة التي يوفرها تطبيق سناب شات Snapchat.

تتطلب هذه الجلسات مهارات شخصية في التواصل مع الآخرين، والاستعداد الجيد للجلسة. ولا تنس ضبط إعدادات الاتصال بحسابك لتسمح لعملائك بتوجيه الأسئلة لك.

إدارة المؤثرين لحساب سناب شات

يمكن السماح لأحد المشاهير أو المؤثرين المناسبين لعلامتك التجارية، بتولي إدارة حساب سناب شات الخاص بشركتك لفترة زمنية محدودة؛ لمساعدتك في إنشاء محتوى ممتع وجذاب، إضافةً إلى توسيع قاعدة جمهورك المستهدف على المنصة.

لكن من الضروري تحديد الهدف من عملية الاستحواذ بدقة، فربما يكون غرضك التوعية بحدث أو منتج جديد، أو عرض ترويجي، أو زيادة المبيعات، وما إلى ذلك. وعليك اختيار المؤثرين الذين لديهم جمهور يشبه عملاءك المحتملين.

الاندماج مع القنوات الأخرى

يمكنك الترويج لمنتجاتك أو خدماتك من خلال الاندماج مع القنوات التسويقية الأخرى عند إدارة حساب سناب شات الخاص بك، لكن هذه الاستراتيجية تتطلب نهجًا مدروسًا، لا سيما أنها تعتمد على نقل المتابعين من حسابك عبر تطبيق سناب شات إلى المنصات الاجتماعية المختلفة، أو العكس.

لذا، يجب تضمين محتواك رسالة واضحة ودقيقة لاتخاذ إجراء محدد، وامنح المستخدمين نقاط سريعة حول الفوائد التي تعود عليهم بالنفع لاتخاذهم هذا الإجراء.

8 نصائح لإدارة حساب سناب شات بفاعلية

سواء كان لديك شركة جديدة أو علامة تجارية كبيرة، وانتهجت استراتيجية التسويق الإلكتروني عبر هذا التطبيق الرائج، فعليك اتباع أفضل الممارسات عند إدارة حساب سناب شات الخاص بنشاطك، ومنها:

  1. اجعل العثور على علامتك التجارية سهلًا: يمكنك ذلك من خلال استخدام عنوان URL الخاص بحسابك، الذي يتيح لأي متابع إضافتك في قوائم الأصدقاء، أو إنشاء Snapcode لإيجاد حساب شركتك عن طريق مسح رمز QR ضوئيًا.
  2. الترويج لحساب سناب شات: أضف عنوان URL خاصتك في مدونتك أو متجرك الإلكتروني أو الشبكات الاجتماعية الأخرى. ولا مانع من وضع رمز Snapchat QR على منتجاتك، فهو وسيلة فعالة للعثور على حسابك من الوسائط غير المتصلة بالإنترنت.
  3. استثمر ميزات سناب شات لصالحك: اجعل الصور ومقاطع الفيديو جذابة ومبهجة من خلال الميزات التي توفرها المنصة، إذ يمكنك إضافة موسيقى في الخلفية، واستخدم الفلاتر والعدسات التي تضيف أبعاد بصرية ممتعة.
  4. تنويع المحتوى: يفضل مستخدمو سناب شات رؤية المحتوى بتنسيقات وأشكال متعددة، مثل: الفيديو، والرسومات المتحركة، والرموز التعبيرية، والتغطية الحية للأحداث، والصور السيلفي، وغيرها.
  5. استفد من عوامل التصفية الجغرافية: عند إدارة حساب سناب شات للترويج لحدث أو موقع معين، استخدم مرشحات التصفية الجغرافية لتعزيز الأنشطة والأحداث المحلية، وخلق رؤية واضحة لعلامتك التجارية.
  6. الاطلاع على أحدث الميزات: بين الحين والآخر، يطلق تطبيق سناب شات ميزات جديدة لمنافسة مواقع التواصل الاجتماعي، مثل ستوديو الواقع المعزز. فابق مطلعًا على أحدث السمات والخصائص، لتحقيق أقصى استفادة منها.
  7. اختر نوع الإعلان المناسب لهدفك: تأكد من ملائمة نوع الإعلان لهدفك وجمهورك عند إدارة الحملات التسويقية على حساب سناب شات التجاري، إذ تتيح المنصة أشكال مختلفة، مثل: الإعلانات الديناميكية، وإعلانات الفيديو أو الصورة الواحدة، وإعلان لتشكيلة.
  8. التعامل مع المستخدمين بإيجابية: يجب الاهتمام بتعليقات المتابعين وتفاعل معهم باستمرار عند إدارة حساب سناب شات؛ للحفاظ على شخصية علامتك التجارية وتنميتها. فلا تنس الرد على الرسائل التي تتلقاها، وتحدث بإيجابية مع الجمهور.

أخيرًا، إدارة حساب سناب شات باحترافية ليس أمرًا سهلًا كما تظن، إنما تتطلب وقتًا طويلًا وجهد كبيرًا، ومهارات متنوعة، خصوصًا فيما يتعلق بالتسويق الرقمي، وصناعة المحتوى وإدارته، وتحليل البيانات. ولحسن الحظ، أصبح بمقدورك الآن الاستعانة بالمتخصصين والمحترفين في التسويق الإلكتروني عبر السناب شات في دقائق معدودات، بمنصة مستقل التي تضمن حقوقك كاملة.

تم النشر في: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي