إدارة حسابات الانستقرام: كيف تدير حسابك باحترافية؟

تُشكل إدارة حسابات الانستقرام تحديًا كبيرًا أمام العديد من رواد الأعمال والشركات الناشئة، فهي عملية معقدة وشاقة؛ لا سيما أنها تنطوي على الكثير من المهام المتشابكة والمسؤوليات المتعددة، ابتداءً من وضع الخطط والاستراتيجيات للتسويق عبر التطبيق، مرورًا بإنشاء المحتوى، وانتهاءً بتحليل الأداء وتحسينه. ويبقى السؤال الذي يشغل تفكير الكثيرين: كيف يمكن إدارة حسابات الانستقرام كما المحترفين؟

جدول المحتويات:

ما المقصود بإدارة حسابات الانستقرام؟

تشتمل إدارة حسابات الانستقرام على الأنشطة والممارسات التي من شأنها التحكم في جميع التفاصيل والأمور المرتبطة بتلك الحسابات، مثل: إنشاء استراتيجيات النشر، وصناعة المحتوى الرقمي وتطويره وجدولته ومشاركته مع جمهورك على المنصة، إضافةً إلى تصميم الصور ومقاطع الفيديو أو الإشراف على إنتاجها.

وعادةً ما تُركز إدارة حسابات الانستقرام Instagram على تنفيذ خطط التسويق الإلكتروني عبر التطبيق، وتتبع أداء الحملات الإعلانية وتحليلها وتحسينها، إلى جانب التواصل مع العملاء وزيادة التفاعل معهم، وتحفيزهم على المتابعة أو اتخاذ إجراء معين.

ما أهمية إدارة حسابات الانستقرام باحترافية؟

تحرص الكثير من العلامات التجارية على إدارة حسابات الانستقرام باحترافية، لتحقيق أقصى استفادة منها في بناء هويتها عبر الإنترنت. فلم يقتصر دور المنصة على الاستخدام الشخصي فحسب، إنما تمنح الشركات بمختلف أحجامها، فرصة كبيرة لتعزيز نموها في السوق المستهدف، لكن كيف ذلك؟

إضفاء جانب إنساني على العلامة التجارية

تساعدك إدارة حسابات الانستقرام باحترافية في إضفاء الطابع الإنساني على العلامة التجارية، من خلال مشاركة اللقطات والقصص المرئية الممتعة. فعندما تدمج انستقرام ضمن استراتيجياتك التسويقية، وتضفي روح الدعابة على الميمات، وتستخدم صورًا حقيقية للموظفين وتستعرض ما وراء كواليس عملك، تنجح في أنسنة العلامة التجارية، وتعزز التفاعل العاطفي لدى العملاء.

تقوية نشاطك التجاري

عندما تدير حسابات الانستقرام باحترافية، تستطيع الوصول إلى قطاع واسع من الجمهور، وبالتالي زيادة الوعي بعلامتك التجارية، فالكثير من المتابعين يثقون في الشركات التي تمتلك حسابات نشطة على التطبيق، مما يسهم في تقويتها ونموها. لذا، يمكن القول إن انستقرام أداة قوية لتوليد العملاء الجدد، وجعل شركتك مثيرة للاهتمام. ومِنْ ثَمَّ، تتصدر مكانة متميزة في السوق المستهدف.

زيادة التفاعل مع العملاء

ليس كل من يمتلك حسابات على انستقرام، لديه تفاعل كبير على محتواها، لكن حينما تُدار بخطة مدروسة وملائمة للجمهور، فمن المرجح زيادة التعليقات والإعجابات والمشاركات بشكلٍ غير مسبوق، مما يزيد من احتمالات ظهور محتوى العلامة التجارية في آخر الأخبار News feeds. كما أن خوارزميات المنصة تمنحك المزيد من التفاعلات مقارنةً بـ فيس بوك مثلًا.

نمو المبيعات والإيرادات

تتيح إدارة حسابات الانستقرام، مجموعة رائعة من الأدوات التي تسمح للجمهور بالتسوق المباشر عبر التطبيق، مثل إطلاق الحملات الإعلانية الناجحة للعلامة التجارية. كما تُعد التخفيضات والعروض الترويجية على المنصة باستخدام الوسوم وتحويل الصور إلى لقطات قابلة للتسوق، وسيلة فعّالة لزيادة المبيعات، وتحقيق عائد استثمار إيجابي، سواء كنت تمتلك مقرًا فعليًا أو تبيع عبر انستقرام فقط.

مميزات الحساب التجاري في الانستقرام

يمنحك الحساب التجاري في الانستقرام ميزات قوية لتنمية علامتك التجارية وبناء جمهورك، على عكس الصفحات الشخصية التي تفتقد للكثير من المزايا. على أية حال، ما هي مميزات امتلاك حساب انستقرام تجاري Business account on Instagram؟

إضافة وسيلة الاتصال بعلامتك التجارية

إضافة وسيلة الاتصال بشركتك، واحدة من أهم مميزات الحساب التجاري في الانستقرام، إذ تمنح الجمهور القدرة على التفاعل المباشر مع علامتك التجارية من خلال إجراء مكالمات هاتفية معك، أو إبلاغهم بعنوان عملك ورؤية مقره بالخرائط، أو إرسال بريد إلكتروني.

ليس ذلك فحسب، إنما يمكنك ربط حسابك التجاري ومزامنته مع صفحتك على فيس بوك، إضافةً إلى تحفيز العملاء على اتخاذ فعل معين من خلال وضع زر الإجراء في الملف التعريفي عند إدارة حسابات الانستقرام، مثل: احجز الآن. وبذلك يصبح ملفك جاهزًا للعمل.

إضافة الروابط على قصص انستقرام

ينزعج الكثيرون من عدم قدرتهم على إضافة الروابط في المنشورات التي يشاركونها عبر التطبيق، لكن إدارة حسابات الانستقرام للأعمال تتيح إدراج أي رابط في قصص التطبيق Instagram Stories، عندما تمتلك 10 آلاف مستخدم على الأقل.

لتضمين عنوان الـ URL الخاص بمتجرك الإلكتروني أو موقع الويب في قصص انستقرم، افتح حسابك ثم اضغط على علامة (+) للبدء في إضافة قصتك، وبعد تحديد الفيديو أو الصور المراد نشرها، اختر أيقونة الملصق أعلى الشاشة، ثم اكتب عنوان URL خاصتك، وأضف عبارة تدعو لاتخاذ إجراء مثل: انقر لزيارة المتجر.

جدولة المشاركات

تمكّنك إدارة حسابات الانستقرام للأعمال من جدولة المشاركات لنشرها تلقائيًا في وقت لاحق، فعندما تختار خاصية جدولة المنشور Schedule Post، حدد اليوم والوقت المناسب لمشاركتها، سواء من خلال التطبيق نفسه أو باستخدام أداة أخرى مثل Sprout Social. وبذلك تستطيع التحكم أكثر في إدارة المحتوى دون الاعتماد على النشر اليدوي.

الاستفادة من إعلانات انستقرام

إحدى مميزات الحساب التجاري في الانستقرام، إنشاء المنشورات الترويجية على التطبيق، فهذه السمة المهمة غير متاحة في الحسابات الشخصية. فإذا كنت تسعى إلى زيادة استدعاء العلامة التجارية أو كسب متابعين جدد أو غيرها من الأهداف التسويقية، يجب تبديل ملفك الشخصي على المنصة إلى حساب تجاري للاستفادة من إعلانات انستقرام.

الوصول إلى تحليلات انستقرام

تحليلات انستقرام Instagram analytics تتضمن مجموعة من مؤشرات الأداء الرئيسية KPIs والمقاييس، التي تتيح لك نظرة سريعة وعامة عن أداء الحسابات ومحتواها خلال فترة زمنية محددة؛ مثل عدد المشاهدات، ومعدل المشاركة، ومعدل نمو الجمهور، والأوقات الأكثر نشاطًا للمستخدمين، وما إلى ذلك. فمن خلال تتبع هذه الرؤى تستطيع تقييم أهدافك ونتائجها، إلى جانب بناء الاستراتيجيات الناجحة، أو اختبارها وتحسينها.

على سبيل المثال، إذا كان هدفك هو زيادة الوعي بعلامتك التجارية، فيمكنك قياسه من معدل ظهور منشوراتك، ونسبة المتابعين الجدد، أما إذا كنت تستهدف إجراء التحويلات، فانظر إلى معدل النقر على الرابط، إضافةً إلى تكلفة النقرة والتكلفة لكل ألف ظهور، وما إلى ذلك.

كيفية إدارة حسابات الانستقرام بفاعلية

إدارة حسابات الانستقرام بفاعلية والترويج لها باحترافية، يحتاج إلى مجموعة من التدابير والخطوات الأساسية التي يجب اتخاذها لتعزيز أعمالك، ومنها:

1. التخطيط وتحديد الأهداف

قبل البدء في إدارة حسابات الانستقرام، لا بد من التخطيط الجيد لجميع الجوانب المرتبطة بهذه العملية، حتى تتمكن من تقليل المخاطر وإنجاز أهدافك بفاعلية. لذا، يجب التفكير بعناية في الغرض من إنشاء الحساب التجاري، وتحديد دوافعك بدقة، إضافةً إلى دراسة حسابات منافسيك على التطبيق، ونوعية المحتوى الذي يشاركونه مع الجمهور، وما إلى ذلك.

كن دقيقًا عندما تضع أهدافك في استراتيجية انستقرام، لتكون أهدافًا ذكية SMART، أي محددة وواضحة وذات صلة بنشاطك التجاري وقابلة للتنفيذ والقياس. فهذه الخطوة، تجعلك تحدد مؤشرات الأداء الرئيسية والمقاييس بسهولة لمعرفة جدوى الخطة التسويقية التي تنفذها على المنصة.

2. حدد الجمهور المستهدف

لا يمكن إدارة حسابات الانستقرام بفعالية دون فهم الجمهور المستهدف، ومعرفة خصائصه الديموغرافية، واهتماماته وسلوكياته وأهدافه، إضافةً إلى دراسة مشكلاته وبحث طرق معالجتها من خلال منتجاتك وخدماتك. فذلك يساعد على تحديد الشرائح الجماهيرية التي تشترك مع خصائص شخصية العميل المثالي لنشاطك التجاري.

اسأل نفسك: ما السمات المشتركة بين جمهورك المستهدف ومستخدمي انستقرام؟ ما الفئة العمرية التي تشتري منتجاتك بالفعل؟ ما احتياجاتهم؟ كيف يقضي العملاء المحتملون أوقات فراغهم؟ كم مرة يتصفحون التطبيق يوميًا؟ ما مدى استجابتهم للإعلانات الترويجية على المنصة؟ فكلما جمعت معلومات وافية ودقيقة عن جمهورك، تمكّنت من وضع استراتيجية فعّالة، وخطة محتوى ملائمة للجمهور.

3. تنسيق حساب انستقرام وتحسينه

تصميم حسابات انستقرام وتهيئتها وتحسينها خطوة أساسية لجذب المتابعين الجدد، وتحقيق أهدافها التسويقية، وهذا يتطلب التركيز على عدّة عناصر، من أبرزها:

  • اسم حساب انستقرام: يجب أن يكون اسمًا مميزًا ومعبرًا عن نشاطك التجاري، ويثير عاطفة الجمهور المستهدف، ويكون بسيطًا واضحًا وسهل التذكر، وخاليًا من الرموز العشوائية، ومناسبًا من الناحية الأخلاقية.
  • جودة البايو أو السيرة الذاتية: يتيح انستقرام إنشاء سيرة ذاتية مختصرة من 150 حرفًا تعكس طبيعة عملك. لذا، يجب كتابتها بإيجاز بحيث تتضمن وصف علامتك التجارية وما تقدمه من منتجات أو خدمات، إلى جانب إضافة رابط متجرك أو صفحة الهبوط الخاصة بأعمالك.
  • تصميم صورة بروفايل مميزة: ينبغي إنشاء صورة بروفايل احترافية وجذابة، وملائمة للهوية البصرية لعلامتك التجارية. لذا، تجنب الصور الجاهزة والمنتشرة على شبكة الإنترنت.
  • تصميم بوستات انستقرام: من الأفضل تصميم المنشورات بما يتوافق مع نغمة العلامة التجارية وخصائص العملاء ونوع المحتوى، مع ضرورة الاتساق والتجانس مع الهوية التجارية.

4. إنشاء المحتوى وإدارته

بمجرد تحديد أهدافك وجمهورك والانتهاء من تنسيق الحساب، يمكنك وضع خطة محتوى تلبي تطلعات متابعيك وعلامتك التجارية على حدٍ سواء. وهذا يستدعي ضرورة البحث عن الأفكار الملهمة والأحداث والمناسبات المهمة التي تزيد فيها عمليات الشراء، مثل الجمعة السوداء والأعياد وموسم الدراسة.

صناعة محتوى انستقرام لا تقتصر على كتابة النصوص فحسب، إنما يتضمن الصور والرسوم الثابتة والمتحركة، وإنتاج مقاطع الفيديو، واختيار ألوان وخطوط التصميم، إضافةً إلى الوسوم والهاشتاجات التي تتلاءم مع طبيعة نشاطك التجاري، والاقتباسات والتعليقات اللافتة المصحوبة مع المحتوى البصري.

من الأفضل تركيز جهودك على مشاركة مقاطع الفيديو وقصص انستقرام في بادئ الأمر، ثم استعن بخدمة البث المباشر وغيرها من الميزات في مرحلة متقدمة. لكن قبل النشر، افحص المحتوى جيدًا، ودققه نحويًا وإملائيًا، وراجع التصميمات بعناية وتأكد من جودتها.

5. استعن بأدوات الأتمتة

بأي حال من الأحوال، ستحتاج إلى أدوات وتقنيات الأتمتة عند إدارة حسابات الانستقرام، فهي وسيلة رائعة لتوفير وقتك ومجهودك، إلى جانب مواكبة المنافسين، وتنظيم مهامك التسويقية وتنفيذها بسلاسة، مما يسهم في تعزيز الإنتاجية ودفعك نحو الصدارة.

تتنوع الوظائف التي تؤديها تلك الأدوات، ما بين إدارة أكثر من حساب على انستقرام، وجدولة المحتوى ومشاهدة مختلف التفاعلات بما فيها التعليقات والإعجابات، والرد على استفسارات الجمهور، إضافةً إلى استهداف الهاشتاجات المتخصصة، وإنشاء التحليلات وتقييم الأداء، ومن أبرزها تقنيات Socialbakers ،AgoraPulse ،Kicksta.

6. الاستجابة السريعة للجمهور

الاستجابة السريعة لتعليقات الجمهور تجعل إدارة حسابات الانستقرام أكثر احترافية، لا سيما أن معظم مستخدمي التطبيق يتوقعون الرد على رسائلهم واستفساراتهم في أقل من 24 ساعة. فإذا كنت تريد الحفاظ على عملائك الحاليين، وتقوية علاقتك معهم، وزيادة الثقة في علامتك التجارية، فلا تغفل التفاعل المنتظم والسريع مع الجمهور.

وبطبيعة الحال، لا يمكن تنفيذ كل هذه المهام بمفردك، لا سيما إذا كنت تُركز جهودك على أعمالك الخاصة أو نشاطك التجاري الفعلي. وفي هذه الحالة، عليك توظيف مدير حسابات انستقرام محترف عبر منصة مستقل، أكبر منصة عربية للعمل الحر، لإدارة حساباتك باحترافية، إضافةً إلى مساعدتك في إنشاء خطط التسويق الإلكتروني عبر الانستقرام وتنفيذها وتحسينها.

كيفية التسويق الإلكتروني عبر الانستقرام

يتطلب التسويق الإلكتروني عبر الانستقرام، ضرورة معرفة أساسيات الإعلان على التطبيق، وفهم كيفية إنشاء الحملات المدفوعة وإدارتها. وعادةً ما يتم إطلاقها من خلال المشاركات المنشورة على المنصة مباشرةً، أو بواسطة مدير الإعلانات Ads Manager. إذًا، ما خطوات التسويق الإلكتروني عبر الانستقرام؟

1. ربط حساب انستقرام التجاري بمدير أعمال فيسبوك

قبل البدء في إنشاء حملتك الإعلانية على الانستقرام، ينبغي إضافة حسابك التجاري إلى مدير أعمال فيسبوك، لتحقيق أقصى استفادة من ميزات التطبيق.

ربط حساب انستقرام التجاري بمدير أعمال فيسبوك

بعد تسجيل الدخول إلى مدير إعلانات فيسبوك، اضغط على إعدادات مدير الأعمال، ثم اختر حسابات انستقرام، حتى تمتلك صلاحية الوصول إلى إدارة الإعلانات على حسابك التجاري.

ربط حساب انستقرام التجاري بمدير أعمال فيس بوك

2. اختر هدف الحملة الإعلانية

الآن، انتقل إلى مدير الإعلانات مجددًا، واضغط على كلمة إنشاء Create المميزة باللون الأخضر، لتظهر نافذة تختار منها هدف الحملة الإعلانية.

اختيار هدف الحملة الإعلانية على انستقرام

قد يتمثل هدف الحملة الإعلانية في زيادة الوعي بالعلامة التجارية، أو تعزيز الزيارات لموقع الويب، أو تثبيت تطبيق ما، أو تلقي المزيد من التفاعل، أو مشاهدات لمقاطع الفيديو، أو تجميع بيانات العملاء المحتملين لنشاطك التجاري، أو إجراء محادثات أو تحويلات، أو نمو المبيعات.

3. تعيين ميزانية الحملة الإعلانية

تعيين ميزانية الحملة الإعلانية على الانستقرام

بمجرد تحديد هدفك، سيُطلب منك تسمية حملتك الإعلانية، كما يمنحك خيار لإجراء اختبار A/B إذا رغبت في ذلك. بعدها تبدأ في تحديد ميزانيتك، إذ يتيح النظام خيارين أساسيين هما: الميزانية اليومية والميزانية الدائمة على الحملة بأكملها، ثم حدد استراتيجية عرض الأسعار، ولا مانع من تعيين جدول زمني لتشغيل الإعلانات يتضمن تاريخ البدء والانتهاء.

4. استهداف الجمهور

عندما تنتهي من تعيين الميزانية، عليك تحديد الجمهور المستهدف بعناية شديدة، فإن لم تكن دقيقًا لن تحصل على أي نتائج ملموسة، وبالتالي ستفشل حملتك الإعلانية، وستهدر أموالك في نهاية المطاف. ففي هذه الخطوة، عليك إنشاء جمهور جديد وتخصيصه بناءً على خصائصه الديموغرافية، والاهتمامات والسلوكيات، واللغات التي يتحدث بها.

تحديد الجمهور المستهدف للإعلان على انستقرام

من الممكن استخدام جمهور محفوظ إذا كنت تمتلك شرائح مخصصة سابقًا، مثل زوار متجرك الإلكتروني خلال الفترة الماضية.

5. حدد مواضع الإعلانات

اختيار مواقع الإعلان على الانستقرام

يتيح مدير الإعلانات خيارين عند تحديد مواضع الإعلانات، هما: المواضع التلقائية المميزة لعرض الإعلانات على المزيد من العملاء المحتملين في أي مكان يحققون فيه أداء أفضل، والمواضع اليدوية التي تمنحك تحكم كامل في اختيار أماكن ظهورها. مثلًا، قد تختار عرضها على انستقرام وماسنجر فقط واستبعاد فيسبوك، إضافةً إلى عوامل تصفية أخرى.

6. تصميم إعلان انستقرام

في هذه الخطوة، تبدأ في التصميم الفعلي للإعلان، إذ تختار بنيته وتنسيقه، فقد تُفضل الإعلان المكون من صورة أو فيديو واحد، وربما تختار التنسيق الدوار المكون من صورتين أو مقطعي فيديو قابلان للتمرير، وما إلى ذلك. وبعدها تحدد الوسائط والعناصر المناسبة لإعلانك.

تصميم الإعلان على الانستقرام

من المهم إضافة عبارة تشجع المستخدمين على التفاعل مع علامتك التجارية، ولا تنسَ استكمال التفاصيل الأخرى مثل تشغيل الترجمة الآلية للإعلان، وإضافة وجهة لتحويل العملاء إلى موقعك الإلكتروني إذا كان يناسبك.

7. إضافة بيانات التتبع

إضافة بيانات التتبع

يمكنك تتبع التحويلات التي تجرى من حملتك التسويقية، ومراقبة سلوك وتفاعلات العملاء المحتملين الذين يزورون متجرك أو تطبيقك الإلكتروني بعد النقر على إعلاناتك، كل ما عليك فعله هو إنشاء بيكسل Pixel في قسم التتبع، بإدخال البيانات المطلوبة مثل رابط موقع الويب.

8. حدد خيارات الدفع

إدخال بيانات الدفع للإعلان على الانستقرام

قبل نشر إعلانك، سيُطلب منك إضافة معلومات الدفع، مثل اسم دولتك والعملة والمنطقة الزمنية، وطريقة السداد، سواء من بطاقة الخصم أو الائتمان أو باي بال. وبعد مراجعة الإعلان وإنهاء جميع الخطوات، ستنتظر الحصول على موافقة انستقرام لمشاركته مع الجمهور المستهدف، وعقب إطلاقه يجب تتبع أدائه، والعمل على تحسينه إذا لزم الأمر.

ما تكلفة إدارة حساب انستقرام؟

ربما تسأل نفسك الآن: ما تكلفة إدارة حساب انستقرام؟ في الحقيقة، هناك العديد من العوامل التي يجب وضعها في الحسبان عند تحديد التكلفة، مثل المهام المطلوبة من مدير حسابات انستقرام، فإنشاء خطة استراتيجية للتسويق الإلكتروني وإدارة الحملات الإعلانية وتحليلها والتفاعل مع الجمهور عبر التطبيق، سيكلفك ميزانية أعلى من إعداد محتوى بسيط لمشاركته مع المتابعين دون التركيز على المسؤوليات الأخرى.

كما تلعب خبرة المستقل دورًا كبيرًا في تحديد تكلفة إدارة حساب انستقرام، فإذا كان محترفًا وخبيرًا في المجال، سيحتاج إلى ميزانية أكبر من المبتدئ، لا سيما أن الخبير في إدارة حسابات الانستقرام لديه المهارة الكافية لتنفيذ جميع احتياجاتك على التطبيق بسرعة كبيرة.

أفضل الممارسات في إدارة حسابات الانستقرام

تحتاج إدارة حسابات الانستقرام باحترافية إلى تطبيق أفضل الممارسات والنصائح التي تُسهم في تعزيز أعمالك على المنصة، ومن أبرزها:

  • استفيد من قوة الوسوم Hashtags: هل تعلم أنه يمكنك التسويق بالهاشتاج؟ نعم، هذا الصحيح، فمن خلال تضمين الهاشتاجات في منشوراتك على انستقرام تتمكن من توليد متابعين جدد والوصول إلى جمهور أكبر في حملتك التسويقية.
  • التواصل مع المؤثرين: عندما تتعاون مع المؤثرين لإدارة حسابك على انستقرام لساعات محدودة، أو حثهم على عرض منتجاتك والحديث عن شركتك عبر صفحاتهم، فبالتأكيد ستعزز الوعي بعلامتك التجارية. لذا، كون علاقات وطيدة مع المؤثرين المناسبين لنشاطك التجاري.
  • الاتساق مع علامتك التجارية: عند إدارة حسابات الانستقرام، يجب إنشاء المحتوى الجذاب والمتسق مع العلامة التجارية وهويتها، وفي الوقت ذاته، يكون واضحًا ومقنعًا ومحفزًا لاتخاذ إجراء معين. فالمنشورات والتصميمات الرديئة تؤثر سلبًا على سمعة شركتك.
  • إنشاء استراتيجية لخدمة العملاء: احرص على التفاعل الإيجابي مع الجمهور المستهدف من خلال الرد على استفساراتهم، والاستماع إليهم، وتلبية احتياجاتهم، وفحص مشكلاتهم ومعالجتها. ورد على الانتقادات بعقلانية، وقدم خدمات ما بعد البيع لعملائك.
  • إدارة تعليقات المتابعين باحترافية: من الأفضل ضبط إعدادات الخصوصية والتعليقات والرسائل في Instagram للتحكم أكثر في حسابك، إذ يمكنك إخفاء التعليقات المسيئة ومنع نشرها آليًا، وتحديد ما إذا كنت تريد وضع رسائل من المتابعين في طلبات الرسائل أم لا، وما إلى ذلك.
  • تصميم الإعلانات للجوال: تطبيق انستقرام مُخصص للهواتف الذكية وليس لأجهزة الحاسوب المكتبية. لذا يجب تصميم الإعلانات بما يتوافق مع الجوال، فعند التقاط فيديو أو صورة اجعل التصوير عموديًا، واستخدم الخطوط الواضحة، واستعن بالرسوم المتحركة وغيرها من العناصر الجذابة.
  • الاستفادة من قصص Instagram Highlight: يمكنك تخصيصها للترحيب بالمتابعين المحتملين والجدد، وتقديم بروفايل موجز لشركتك توضح فيه رؤية علامتك التجارية ورسالتها وقيمها وإنجازاتها.
  • استخدم ميزة الردود المحفوظة Saved replies: تساعدك في توفير وقتك وجهدك عند التواصل مع متابعيك، وتحافظ على تناسق نغمة علامتك التجارية.

أخيرًا، إدارة حسابات الانستقرام باحترافية أمر في غاية الأهمية لتعزيز أعمالك وتنميتها في الفضاء الإلكتروني، لكنه يتطلب خبرة كبيرة ومهارات فنية وشخصية متنوعة. فإن لم يكن لديك الخبرة والوقت الكافي لإدارة حساباتك على انستقرام، فمن الأفضل التعاون مع مسوق إلكتروني لديه القدرة على تحقيق أهدافك التسويقية، وتعزيز حضورك الرقمي عبر هذا التطبيق الممتع.

تم النشر في: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انستقرام