تطبيقات التقويم لتنظيم الوقت

تنظيم الوقت والالتزام بمواعيد إنهاء المشاريع ومقابلات سكايب، حتى المهام اليومية والأحداث القادمة بالشهر أو السنة، كل هذا كثير على ذاكرة شخص يريد أن ينتج أكثر وبجودة عالية. هنا تظهر أهمية تطبيقات التقويم، فهي مكان تستطيع فيه رؤية الصورة المجملة لمشاريع الشهر وأحداثه وأهدافك السنوية، كما تعد مكان جيد للغوص في تفاصيل أهدافك يوم بيوم، هل تبحث عن تطبيق جيد يلائم احتياجاتك؟ إليك 10 من أفضل تطبيقات التقويم:

1. تطبيق any.do

تطبيق التقويم من any.do

مع تزاحم المهام والمواعيد في جداول رواد الأعمال، يظهر تطبيق any.do كمنقذ للموقف، إذ يتيح إنشاء قوائم بالمهام الشخصية وإمكانية إضافة المهام بشكل مكتوب أو عن طريق تسجيل صوتي سريع ومشاركة المشاريع والمهام مع المعارف وزملاء العمل وإرفاق ملفات للمشاريع المشتركة وواجهة تقويم متكاملة مع إمكانية مزامنة كل هذا على جميع الأجهزة، ثم أن التقويم الخاص به يعمل بشكل ممتاز مع تقويم جوجل وOutlook.

2. تطبيق Google Calendar

Google Calendar

إن كنت من محبين منتجات جوجل وتستخدم G-Suite بشكل أساسي في عملك فتطبيق Google Calendar سيكون خيار ممتاز لك، يتميز تقويم جوجل بأنه يستطيع إضافة حدث معين من إيميل لك على الجيميل تلقائيًا، كما يمكن دمج هذا التقويم مع عدة تطبيقات للأعمال والإنتاجية. يمكنك في تقويم جوجل تمييز كل حدث بلون مختلف وإظهار أو إخفاء أحداث معينة في التقويم حتى تتمكن من التركيز عليها، وطبعًا لأنه من جوجل فهو يوفر مِيزة البحث.

3. تطبيق Microsoft Outlook Calendar

Microsoft Outlook Calendar

يعد تقويم Outlook من مايكروسوفت تطبيقًا ممتازًا للتنظيم إن كنت تحب أن يكون كل شيء في مكان واحد، حيث أنه واجهته على سطح المكتب تجمع لك التقويم والإيميل والملاحظات والمهام وجهات الاتصال في شاشة عرض واحدة، أما على الجوالات فالواجهة تظهر لك التقويم والإيميل فقط. ويتيح لك هذا التطبيق مشاركة التقويم مع زملاء العمل والعائلة ويوجد خيارات أخرى يمكنك التمتع بها في العضويات المدفوعة.

4. تطبيق Apple Calendar

تطبيقات التقويم من آبل

تطبيق Apple Calendar لعشاق ومحبي منتجات آبل، بتصميم بسيط يجعلك تركز على الأهداف والأحداث، ويمكنك من مزامنة جميع الأحداث في جميع منتجات آبل المختلفة دون استثناء، ومتكامل مع Siri، حيث يمكنك إضافة حدث بمجرد بضع كلمات لها.

5. تطبيق Business Calendar 2

Business Calendar 2

من أفضل تطبيقات التقويم الذي يمكنك تخصيص مظهره، يتيح لك تطبيق Business Calendar 2 تحكم كامل في مظهر التقويم، يتميز بسهولة إضافة الأحداث ويمكنك إضافة حدث عن طريق الصوت أيضًا.

6. تطبيق Woven

تقويم Woven

تطبيق Woven من تطبيقات التقويم المميزة التي تقدم خاصية القوالب الذكية، وهو إلى ذلك متكامل مع تطبيق Zoom حيث أنه يمكنك جدولة اجتماعات من عليه، كما يظهر لك هذا التطبيق كيف تقضي وقتك وعدد الساعات المتاحة لك للعمل.

7. تطبيق fantastical

تقويم fantastical

تطبيق fantastical لمنتجات آبل، ويعد من أفضل تطبيقات ساعات آبل ويتزامن معهم جميعًا ويوفر واجهة سهلة وبسيطة وهو متعدد اللغات. يمكنك إضافة أحداث بسهولة كما يمكنك إضافة حدث مرتبط بموقع جغرافي معين، وبمجرد أنك في هذا الموقع الجغرافي سيقوم البرنامج بتذكيرك، ويمكنك إرفاق ملفات وصور لحدث معين.

8. تطبيق Calendar

Calendar

يوفر تطبيق Calendar لرواد الأعمال كل ما يحتاجونه لإدارة المواعيد والأحداث المتفرقة بتصميم عصري، وليس هذا فقط فالتطبيق يتيح لك جدولة المواعيد حيث أنه يوفر لك مِلَفّ شخصي باسمك تختار فيه الأوقات المناسبة لك ليستطيع أي شخص يملك رابط ملفك بأن يحجز موعد معك.

9. تطبيق Thunderbird Lightning Calendar

التقويم من Thunderbird

يوفر لك تطبيق Thunderbird مِيزة إضافة تقويم Lightning بواجهة بسيطة تمكنك من تحويل رسائل البريد الإلكتروني إلى أحداث والاستجابة لدعوات الاجتماع التي تصلك عبر البريد، كما يمكنك إضافة أي حدث ترغب به بسهولة تامة. يعدّ هذا التقويم من الإضافات المتواجدة في تطبيق Thunderbird ويجب تحميل التطبيق لتستطيع استخدام التقويم.

10. تطبيق Today Calendar Pro

today calendar

يتميز تطبيق Today Calendar ببساطته الشديدة، وتوجد إضافة لإظهار المواعيد الهامة بالشاشة الرئيسية لهاتفك الجوال حتى تتذكر بين الفينة والأخرى إذا كنت مشغولًا، يعدّ خيار جيد لأي رائد أعمال يريد تطبيق مميز وعملي، ويتميز أيضًا بسهولة التعديل من خلال زر (edit) ما يجعل الأمور أيسر بكثير.

في الختام، تساعد تطبيقات التقويم في تنظيم حياتك من أبسط الأمور إلى أكثرها تعقيدًا وجعلها أكثر إنتاجية ووضوحًا للتخلص من ضغوط العمل المستمرة، نتمنى أن تكون وجدت من التطبيقات هذه ما يلائم احتياجاتك لأن تطبيقات التقويم جزء أساسي في حياة رواد الأعمال والمستقلين والناجحين جميعًا.

تم النشر في: تطوير المهارات