إعلان عمولة مستقل التنازلية الجديدة

بدراسة حجم الأعمال والمشاريع التي تتم على منصة مستقل وبعد أن سمعنا من الكثير من المستقلين المحترفين وكذلك أصحاب المشاريع وجدنا أن العمولة الموحدة التي نتبعها في منصة مستقل لكل أحجام المشروعات لا تخدم المستقلين وأصحاب المشاريع بشكل جيد.

ولجعل نظام العمولة الذي نتبعه أنسب لإحتياجات المستقلين المحترفين وأصحاب المشاريع، وأفضل بحيث يُمكّننا من جعل منصة مستقل المكان الأنسب لإنجاز المشاريع عبر الإنترنت بسهولة وأمان، قررنا التعديل على عمولة الموقع بدايةً من شهر يوليو القادم ليتم احتساب العمولة بشكل تنازلي تدريجي لتحفيز أصحاب المشاريع الكبيرة وذات العلاقات الطويلة والمتكررة.

عمولة الموقع الحالية هي 15% من إجمالي قيمة المشروع ومع أن هذه العمولة هي الأنسب للمشاريع المتوسطة الحجم إلا أنها ليست مثالية في جميع الحالات، نحن نساعد المستقلين على تنمية أعمالهم والحصول على عملاء، ونساعدهم في الوصول للفرص المناسبة وتوفير خدمات الضمان وحماية المدفوعات وفض أي نزاعات أو مشكلات يمكن أن تحدث، فالتكاليف التي نتحملها في إدارة المشاريع الصغيرة تفوق الرسوم التي نستقطعها لذا هي بالنسبة لنا ليست مربحة، ولا نريد الاستثمار في زيادة عدد المشروعات الصغيرة وتحفيزها.

العمولة التدريجية التنازلية التي سنتبعها ستحتسِب عمولتنا بُناءً على قيمة حجم التعاملات طوال الوقت مع كل صاحب مشروع، بعض المستقلين سيتحمل عمولة أعلى على المشاريع الصغيرة في حين أن العمولة سيتم تخفيضها للنصف تمامًا للمشاريع الأكبر ذات العلاقات طويلة المدى والمتكررة مع نفس العميل.

بالنسبة لك كمستقل: كلما زاد حجم تعاملك مع نفس صاحب المشروع كلما تم تخفيض العمولة التي يتم إقتطاعها منك وبالتالي زيادة أرباحك، ليكون الأمر بهذا الشكل:

  • %20 عمولة عن أول 500 دولار كإجمالي القيمة التراكمية مع نفس العميل.
  • %15 على مشاريعك مع نفس العميل ما بين 500.1 دولار أمريكي وحتى 5 آلاف دولار.
  • %7 للمدفوعات التي تزيد عن 5 آلاف دولار لك من نفس العميل كقيمة تراكمية.

من بداية يوليو أيضًا سيتم تطبيق رسوم إجرائية على عمليات الدفع من أصحاب المشاريع 2.75% للتعويض عن إرتفاع تكلفة خدمة المدفوعات، مما يسمح لنا مواصلة الاستثمار في توفير الضمان لعمليات دفع سريعة وآمنة يمكن الاعتماد عليها من كل عملائنا.

كيف سيؤثر ذلك على أصحاب المشاريع؟

عمولة مستقل يتم استقطاعها من أرباح المستقلين فبالتالي ليس هناك أية تأثير مادي على القيمة التي يدفعها أصحاب المشاريع سوى الرسوم الإضافية على عمليات الدفع.

مثال: عند شحن رصيد حسابك في مستقل للدفع عن أحد مشاريعك بقيمة (100 دولار) سيتم إضافة رسوم بقيمة 2.75% أي أنه سيكون هناك 2.75 دولار كرسوم إضافية على قيمة فاتورتك وهذا ليس له أي أثر على أرباح المستقلين. الأثر المؤكد للعمولة التنازلية الجديدة سيكون على جودة المشاريع مع حرص المستقلين على تنمية علاقات طويلة المدى معك كصاحب مشروع وبأحجام أكبر لتخفيض العمولة وبالتالي زيادة أرباحهم مما سيكون له أثر واضح على جودة الأعمال والمشاريع التي يتم إنجازها عبر مستقل.

كيف سيؤثر ذلك على المستقلين؟

إن كان “أحمد ” هو أحد المستقلين في منصة مستقل وقد حصل على مشروعه الأول مع عميله “زيد” فإن أول تعامل معه تحت 500 دولار سيتم احتساب العمولة فيها 20% ، إن زادت حجم مدفوعات “زيد” لنفس المستقل بين 500.1 دولار أمريكي و حتى 5 آلاف دولار فسيتم تخفيض العمولة للتعاملات مع “زيد” لـ 15%.

وإن استمر ” زيد ” في علاقة طويلة المدى في توظيف ” أحمد ” ليصل حجم تعاملاتهم طوال الوقت لأكثر من 5 آلاف دولار أمريكي فسيتم خفض العمولة لـ 7% وبالتالي زيادة أرباحه كمستقل.

ندرك أن البعض من المستقلين المحترفين سيختار ضبط استراتيجيته على أساس نظام العمولة الجديد، على سبيل المثال، قد يختار البعض التركيز على المشاريع التي من المرجح أن تؤدي لعلاقات طويلة الأمد ومن شأنها تخفيض العمولة المستقطعة من المستقل وبالتالي زيادة أرباحه وهذا ما نُحفزكم عليه.

مستقل الآن هو المكان الأنسب لتنمية علاقات طويلة المدى مع أصحاب المشاريع التي تنتج مشاريع بأحجام أكبر وبشكل متكرر وهذه نتحمل عنها تكاليف أقل بسبب الثقة التي تم تطويرها بين الطرفين مع الوقت، وهذا التقليل في التكاليف بالتأكيد سيعود لصالح مستخدمينا، في حين أن المشاريع والخدمات الصغيرة نرى أن خمسات سيكون هو الحل الأنسب لها.

بعض الأمثلة التوضيحية لتطبيق العمولة الجديدة:

ما هو اجمالي أرباحي كمستقل من مشروع بقيمة 600$ مع عميل جديد؟

ستحصل على اجمالي أرباح= 485$. وتفصيلها كالتالي:

  • %20 عمولة على 500$ = تربح 400$.
  • %15 عمولة على 100$= تربح 85$.

ما هو إجمالي أرباحي كمستقل من مشروع بقيمة 6000$ مع عميل جديد؟

ستحصل على اجمالي أرباح = 5155$ وتفصيلها كالتالي:

  • %20 عمولة على 500$ = الأرباح 400$.
  • %15 عمولة على 4500$ = الأرباح 3825$.
  • %7 عمولة على 1000$ = الأرباح 930$.

ما هو إجمالي أرباحي كمستقل من مشروع جديد بقيمة 300$ مع أحد عملائي الحاليين على مستقل وقد سبق لنا إتمام مشروعات بقيمة 400$؟

ستحصل على إجمالي أرباح= 250$ بواقع:

  • %20 عمولة على 100$= الأرباح 80$.
  • %15 عمولة على 200$= الأرباح 170$.

ما هو اجمالي أرباحي كمستقل من مشروع جديد بقيمة 1500$ مع أحد عملائي الحاليين وقد سبق لنا إتمام مشروعات بقيمة 4500$ عبر منصة مستقل؟

ستحصل على إجمالي أرباح = 1355$ بواقع:

  • %15 عمولة على 500$ = الأرباح 425$.
  • %7 عمولة على 1000$ = الأرباح 930$.

تجاوزت القيمة التراكمية لتعاملاتي مع أحد العملاء على مستقل 5000$، ما الذي سيحدث معي؟

مع تطبيق نظام العمولة الجديد جميع مشاريعك القادمة مع هذا العميل ستكون العمولة فيها 7% فقط.

إذا كانت لا تزال لديك بعض الاستفسارات أو الأمور غير الواضحة فيمكنك طرحها في التعليقات هنا، أو عبر النقاش المفتوح في مجتمع حسوب IO وتأكد من أننا حريصين على الإجابة عن كل استفساراتكم.

اترك تعليقا

التعليقات

  • مستقل حزين

    يعني بإختصار رفعتم عمولة مستقل لتكون مثل عمولة خمسات 20%
    و لن يستفيد من العمولة التنازلية الا مستقلون قليلون جدا
    فليس من السهل ان تجد صاحب مشروع يطلب منك مشروع او عدة مشاريع تتجاوز ال 500 دولار

  • Remal Systems

    انا قدمت طلب سحب ارباح 6400 دولار والطلب معلق من اكثر من 12 بمبررات ليس لى بها دخل الى الان لم يتم النحويل

    اين ضمان الحقوق المالية لى كمستقل الذى تتحدثون عنه مع العلم نسبتكم كعمولة من المشروع كانت ما يزيد عن 1000 دولار

    انا كمستقل لم اجد منكم ما تتحدثون عنه عن ارباحكم التى تخدم المشاريع

    والمفترض تقليل العمولة يكون ترتكمى على كل المشاريع وليست على مستوى العميل الواحد

  • Mohamed Ali

    مع كامل احترامى الى ادارة مستقل
    هل تم دراسة نوع المشاريع المقدمة فى مستقل الفترة السابقة
    كمستقل متابع للموقع من شهرين اعطى 90% للمشاريع المتوسط و قد يكون اكثر
    المشاريع التى تم تنفيذها فوق ال 500$ قليلة جدا جدا.

    هل ادارة مستقل اخذت فى الاعتبار نوعية المستقلين و بلادهم التى لا تدعم تحويل مباشر من الباى بال ؟ و كم يكلف من وساطه حتى يصل ذلك المبلغ .
    للاسف خطوة سيئه و سابقة الى اوانها و ستجعل كثير من المستقلين العمل خارج مستقل .
    اتمنى مراجعة الامر

    تحياتى

  • سعيد ابوخزيم

    السلام عليكم
    اذا لم تنشأ علاقة طويلة المدى بين المستقل “س” و بين أحد أصحاب المشاريع، و كان عمل “س” مع اصحاب عمل مختلفين، فكيف سيكون نظام عمولة الموقع؟

  • إسماعيل قاسم

    السلام عليكم ورحمة الله ,,
    العموله الحاليه هي نسبه كبيره يتم اقطاعها من المستقل على وجه الخصوص انه لا توجد اي مميزات تضاف للمستقل من قبل موقع مستقل لابد ان تكون العموله لا تزيد عن 5% الي 10% من قيمة المشروع

  • الياس

    بارك الله فيكم

  • محمد

    صراحًة هذا ليس بصالح المستقلين المُبتدئين والمُحترفين
    بحيث أنّه تم زيادة العمولة بدلًا من 15% أصبحت 20% وهذا برأيي ليس تحديث
    وإنما أصبحت الأمور اسوأ للأسف بالإضافة إلى ذلك لا يوجد أي دعم منكم كخدمات أخرى مثل عمليات السحب وشحن الحساب …إلخ

    للأسف خاب ظني

  • Moataz Kamel

    هل ستوجد عمولة اضافية على عملية سحب الأرباح من إلى باي بال؟

  • احمد

    خطأ في الطباعه :
    في فقرة ” كيف سيؤثر ذلك على المستقلين؟ ”
    في السطر الخامس …. 5%

    • محمد ابراهيم

      تم، شكرًا لك

  • محمود

    فعلا هذه خطوة جد رائعة من مستقل , لأننا أخيرا سنتخلص من بعض المستقلين العابثين و الغير الجادين و يزيد من استمرارية التعامل بين أصحاب المشاريع و المستقلين , و فائدة هذه الخطوة مذكورة في المقالة و لا حاجة لاعادة ذكرها .
    أرجوتطبيق هذه الخطوة الجريئة من مستقل بأقرب وقت ان شاء الله , فمستقل بالفعل تستحق 30% أو أكثر من قيمة المشروع لأننا نتفهم تكاليف السرفرات الباهضة وكذلك راتب فريق مستقل وفقهم الله . و تكاليف ادارة الموقع عامة .
    تحياتي .

  • Maher Alhammoud

    معظم المشاريع تحت 500 دولار لذلك تعتبر نسبة 20% كبيرة .. وأنا أعتذر عن الاستمرار في هذا الموقع ﻷن تعاملي في المواقع الأجنبية أفضل وأكبر ربحاً
    شكراً لكم

  • حسام

    زيادة العمولة من 15% أصبحت 20% ليس في صالح المستقلين لان اغلب المشاريع ميزانيتها اقل من 500 دولار
    نتمنى منكم مراجعة الامر قبل التحديث

  • فتحي

    أعتقد أن هذا سيؤدي إلى عزوف كثير من المستقلين سواء المحترفين أو غيرهم من هذه المنصة والتركيز أكثر على منصات العمل الحر الأجنبية.

  • محمد

    قرار غير حكيم بالمرة

  • hassan

    بالنسبة لهذا الاجراء فانه ليس من صالح المستقل ابدا لا اريد التكلم عن فائدة صاحب المشروع لان هنا الفائدة المادية تعود للمستقل
    مجمل الموضوع يدور على ان النسبة ارتفعت ال20% بدلا من 15 اما باقي ماتم شرحه عن عمولة مستقل التنازلية هي مجرد كلام لان نسبة المشاريع بتكلفة 500$ هي 90% فمن من المستقلين الذي سوف يحصل على فائدة من هذا القرار
    وهوة قبل هذا القرار كان المستقل يحاول ان ياخذ صاحب المشروع برا موقع مستقل لكي يهرب من العمولة المرتفعة فما بالكم الان……
    ناهيك عن طرق الايداع او السحب فكلنا نعلم صعوبة السحب من paypal
    وعلى ما اعتقد قريبا موقع جديد تابع لشركة حسوب
    وهوة وسيطك لسحب ارباحك من مستقل وخمسات
    بعد ما يكون اغلب المستقلين حصلو على ارياح وضعت في حسابهم على paypal ولا يستطيعون سحبها من تنفيذ المشاريع سواء على خمسات ومستقل

    شكرا لكم
    واتمنى من كل قلبي التطور والنجاح للموقع

  • خليل

    حقيقة، أرى ان عمولة 20% هي عمولة مرتفعة ، و يكفي 15% على كل انواع المشاريع دون الخوض في كل هذه التفاصيل .. و من الصعب غالباً و في معظم الحالات ان تتم تعاملات بقيمة 5000$ مع نفس العميل ، الا في حالات نادرة جداً ، بل ان هذا المبلغ لمعظم المستقلين لا يتم تحقيقه من مختلف الزبائن .
    عذرا كلامكم غير مقنع لي على الاقل .
    اما اذا كانت العمولة فعلا لا تغطي التكاليف ، فحقكم ان ترفعوا النسبة ، لكن دون هذه التفاصيل لأنها غير مقنعة .

  • Moataz

    هذا النظام الجديد هو بالضبط ما ينطبق عليه المثل القائل: “يسرقون رغيفك .. ثم يعطونك منه كِسرة .. ثم يأمرونك أن تشكرهم على كرمهم”

  • شركه نقل اثاث

    بارك الله فيك
    فلكم ان سعيد بقدر استفادتى من مقالتك
    ربنا يحفظك