أفكار إدارة المشاريع بإنتاجية وفعالية على مستقل

مع كثرة المسؤوليات التي تصاحب إدارة مشروع والانشغال بالعديد من المهام مع ضيق الوقت، وفرت منصة مستقل لأصحاب المشاريع العديد من الميزات والخصائص  التي تعزز من انتاجيتهم في إدارة المشاريع المختلفة واختصار العديد من الخطوات لتسريع أعمالهم. فما هي أهم هذه الميزات التي ستجدها على المنصة؟

1. تصفح قائمة معارض الأعمال

معرض أعمال المستقلين

أثناء بحثك عن مستقل مناسب لترسل له مشروعًا خاصًا، بإمكانك مشاهدة جميع الأعمال التي عرضت في مستقل عن طريق النقر على القائمة بجانب شعار منصة مستقل في الشريط العلوي، ثم اختيار “تصفح معرض الأعمال”، بعدها سيظهر لك جميع الأعمال المرفوعة من قبل المستقلين. يمكنك تحديد مهارات مخصصة للأعمال التي ترغب بعرضها، أو مدة زمنية لاكتشاف أعمال نشرت في وقت محدد، أو استخدام خانات محددة كالأكثر زيارة أو الأكثر إعجابًا؛ إذا أردت.

خصائص البحث على منصة مستقل

2. طلب عمل مماثل

طلب عمل مماثل

بعد أن تصفحت معرض الأعمال الزاخر بأعمال المستقلين، ففي حال رأيت عملًا يشبه ما تحتاج إليه في مشروعك وأعجبك أداء تنفيذه فبإمكانك طلب عمل مماثل له. كيف ذلك؟ عند الدخول إلى أي عمل أعجبك، ستجد بجانب عنوان العمل زر “اطلب عمل مماثل”، انقر عليه، ثم ستظهر لك صفحة لتعديل خيارات المشروع لتبني مشروعًا خاصًا لا يستطيع التقديم عليه سوى المستقل الذي اخترت عمله بشكل خاص، ولكن ماذا لو كنت ترغب بفتح المشروع للجميع؟ إذًا، يمكنك استخدام الميزة رقم 3.

3. عرض المشروع للجميع

عرض المشروع للجميع

قد ترغب بعد فتح مشروع خاص بعرضه على عموم المستقلين ليتمكن الجميع من تقديم عروضهم عليه. كيف ذلك؟ أثناء إرسال المشروع إلى المستقل المعين الذي تريد توظيفه توجه إلى خيار “سيعرض المشروع على:” واضغط على زر “اجعله مفتوحًا للجميع” وستعود تلقائيًا إلى وضع بناء المشروع العادي وهو ما سيتيح لكافّة المستقلين رؤية مشروعك والتقديم عليه.

4. استعراض الصفحات التعريفية للمستقلين

ملفات المستقلين

ها أنت ذا بعد أن تلقيت العديد من العروض على مشروعك، ترغب باستكشاف المستقلين أكثر لتحديد العرض المناسب، فما هي أهم الخصائص التي وفرتها لك منصة مستقل لتسهيل عملية الاختيار والتقييم؟ تتيح لك منصة مستقل واجهة عرض الملفات الشخصية بأبسط ما يمكن، حتى تستطيع التحرك بين أجزائها بسهولة. فبمجرد فتح الصفحة التعريفية لكل مستقل ستتكون لك صورة أقرب عنه من خلال قراءة محتويات الملف الشخصي، ثم الاطلاع على التقييمات، ثم استكشاف معرض أعماله، وقد تجد له مشاركات قيّمة في أكاديمية حسوب.

5. إضافة مستقل لمفضلتك

إضافة مستقل لمفضلتك

ماذا لو كنت تفكر في مشروع ما تود نشره في يوم ما ليس في المدى القريب؟ بإمكانك من الآن جمع المستقلين استعدادًا لذلك اليوم. تستطيع تفضيل ملفات المستقلين المميزين كي تحفظها وتعود إليها يوم نشر المشروع كي ترسل لها مشروعًا خاصًا أو تدعو أصحابها إلى العمل على مشروعك. عندما يعجبك مستقل ما توجه إلى ملفه الشخصي وافتح القائمة المنسدلة “وظفني” في أقصى اليسار. ستظهر خيارات منسدلة منها “أضف إلى المفضلة”، اضغط على هذا الخيار وسيحفظ الملف في قائمة “مفضلتي” التي يمكنك التوجه إليها عن طريق الضغط على صورتك الشخصية واختيار “مفضلتي”.

قائمة مفضلتي على مستقل

6. وضع ملاحظات على المستقلين

إضافة ملاحظة على المستقل

إحدى الميزات التي ستسهم في تسهيل عملية اختيار المستقلين في مشاريعك المستقبلية والتعامل معهم بصورة عامة، هو وضع ملاحظة على ملفات المستقلين الشخصية بالأمر الذي تفكر فيه حيالهم، كمثال: “قرأت لهذا المستقل عرضًا أعجبني في أحد المشاريع، سأعمل معه لاحقًا”، أو “هذا جيّد في مجال التدوين”، كما يمكنك إضافة ملاحظات على ملف المستقل الذي تعمل معه ووضع نقاط معينة تستطيع الرجوع لها في أي وقت عند تفقد ملفه الشخصي، أو المتابعة معه. هذه الملاحظات تظهر فقط لك ولا يستطيع المستقل الاطلاع عليها، وتستطيع استخدامها بشتى الطرق التي تراها مناسبة لك وتحقق الفوائد المرجوة.

7. توظيف أكثر من مستقل

بعض المشاريع تكون أكبر من أن ينفّذها مستقل واحد أو تتطلب وقتًا طويلًا لإنهائها. حينها سترغب بتقسيم المشروع إلى أجزاء يستلمها عدة مستقلون، بدلًا من استنزاف وقتك في نسخ معلومات المشروع ونشره عدة مرّات وانتظار المستقلين للتقدم على كل مشروعٍ منفصل منها، بإمكانك ببساطة نشر مشروع واحد واختيار عدة مستقلين منه. فبعد اختيار المستقل الأول توجّه إلى خانة “العروض المقدمة” أسفل الصفحة وافتحها باستخدام السهم الأيسر إن لم تكن مفتوحة. ستظهر لك جميع العروض المُقدمة إلى المشروع وتستطيع اختيار أي مستقل من هؤلاء المستقلين للعمل معك على نفس المشروع.

8. دعوة أحد المستقلين للعمل على مشروعك

دعوة للعمل على مشروع

حتى بعد إضافة مشروع مفتوح للجميع واستقبال عروض من المستقلين عليه بإمكانك توجيه دعوة لأحد المستقلين بعينه ليُقدّم عرض على مشروعك، تصفح الملف الشخصي للمستقل الذي تريد دعوته وستجد ضمن الخيارات التي في زر “وظفني” خيار لدعوته للعمل على مشروع، وستستطيع تحديد المشاريع الذي تريد دعوته ليقدم عرضه ويعمل معك عليه.

9. إضافة مشروع مماثل

ميزة إضافة مشروع مماثل على مستقل

قد تجد خلال تصفحك للمشاريع المختلفة على المنصة مشروعًا مماثلًا لما ترغب في إضافته، في هذه الحالة ليس عليك التوجه وإضافة مشروع جديد من البداية وملئ الخيارات، يمكنك وبكل سهولة الضغط على “أضف مشروع مماثل” بجانب عنوان المشروع، وسيفتح لك صفحة تعديل خيارات المشروع والتي ستكون منسوخة من بيانات المشروع الذي اخترته لبناء مشروع مماثل منه، تأكد من تعديل التفاصيل المناسبة لطبيعة مشروعك قبل إنشاء المشروع.

10. البحث المتخصص

بحث متخصص بالمسمى الوظيفي

مكّنت خيارات البحث المتخصصة العثور على المستقلين المميزين بأسهل ما يمكن، يمكنك التوجه إلى صفحة “ابحث عن المستقلين” من الشريط العلوي للمنصة، ثم تخصيص أجزاء خيارات البحث بما يناسب هدفك من التوظيف، كاختيار تخصص المستقل والمسمى الوظيفي له، كما يمكنك تحديد مهارات معينة ترغب بها ونسبة التقييم العامة التي تطمح إليها، بالإضافة إلى خصائص أخرى كأن يظهر لك المستقلون الذين وثّقوا هوياتهم فقط، أو من هم متصلون الآن وغيرها من الخصائص.

هذه كانت قائمة من المميزات التي ستسهل عليك إدارة مشاريعك على مستقل، أضف مشاريعك الآن واجذب المستقلين المحترفين للعمل معك وتنفيذ مهام مشروعك الناجح بكفاءة واحترافية.

تم النشر في: دليل أصحاب المشاريع